احمد شراحيلي
إحصاءات اللاعب في دورية

احصائية الأخبار

السنة 2022 2021 2020 2019
العدد 234 211 109 86
الأجمالي 640

احصائية المقالات

السنة 2022 2021 2019 2015
العدد 8 2 2 3
الأجمالي 15

احصائية تويتر

السنة
العدد
الأجمالي 0
احمد شراحيلي
هل ستكون العالمية الثالثة؟
صورة الكاتب

تاريخ النشر : 11 الإثنين , يوليو, 2022       المصدر : الرياض

حقق الهلال لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي وهي أولوية هلالية كعادته بالأولويات وتحقيقه اللقب 65 متجاوزاً عمره 64 عاماً تخللها عقبات وصعوبات لم يكن طريقه بالمجد المرصع بالذهب مفروشاً بالورود فقد مر بمراحل صعبة ولكن تجاوزها بفضل الله ثم بعمل رجاله المخلصين الذين يعمل أغلبهم خلف الكواليس ولا يرغبون بالظهور الإعلامي كل ما يهمهم هو الكيان واستقراره وكنت قبل أيام في مجلس جمعني بأحد أعضاء الشرف المؤثرين خلال مسيرة الهلال عبر السنوات الماضية وكان يتحدث عن سر استمرارية الهلال وهي بعد توفيق الله التكاتف والتوافق والاجتماع حول الكيان، قد يحدث بعض الاختلافات بوجهات النظر ولكن عشق الكيان الأزرق والانتماء له يوحدان الكلمة فمصلحة الكيان أولاً، هنا نعرف السر الحقيقي خلف ثبات الكيان رغم الهزات التي تمر فيه وذلك ما يجعله يتعافى ويعود سريعاً. يدور في الوسط الرياضي حالياً حديث حول مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية بصفته آخر بطل للقارة الآسيوية وحيث إن موعد إقامة مونديال الأندية سيكون في شهر يناير من العام 2023 ونهائي القارة الآسيوي سيلعب في شهر فبراير 2023 وبذلك يكون الهلال هو ممثل القارة بصفته بطل آخر نسخة وليس كمرشح كما يتداوله فقراء البطولات وأبطال الترشيح، وأتمنى أن يتقدم نادي الهلال بطلب تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل الدوري وكذلك ممثل القارة، فدولتنا بفضل الله لديها الإمكانات الكاملة لاستضافة المونديال خصوصاً أن توقيته في أجواء باردة تناسب القادمين من الخارج. من بعد قرارات ليلة عيد الفطر وأتى عيد الأضحى ونحن ننتظر نتائج قرارات القضايا المعلقة تحديداً قضية محمد كنو وأطراف القضية ناديي الهلال والنصر وما ستؤول إليه النتائج، وكذلك قضية حمدالله والاتحاد والنصر، وأيضاً قضية أحمد شراحيلي والشباب والاتحاد، قضايا ينتظر نتائجها الشارع الرياضي والتي يجب أن تغلق قبل بداية الموسم القادم فهل ستدخل القضايا المعلقة موسمها الثاني دون البت والنظر بها؟ وهل رئيس الاتحاد السعودي راضٍ عن عمل لجانه؟ وهل سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيس اللجنة الأولمبية راضٍ عن عمل لجان الاتحاد السعودي؟ فنحن نطالب بأن نستضيف البطولات العالمية وكذلك نحن على موعد مع حدث رياضي كبير عام 2027 بالتجمع الآسيوي ولجاننا مازالت عاجزة حتى الآن عن البت في قضايا مضت عليها عدة أشهر، فنصيحتي للوسط الرياضي ترديد العبارة الشهيرة «يا ليل ما أطولك».

تويتر
تويتر
احمد شراحيلي
رسم بياني
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر
احصائية سنة 2016
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر
احمد شراحيلي
صورة الكاتب
مدّد له الباطن ووقّع مع خورفكان أبرو.. أزمة عقد جديدة

تاريخ النشر :17 الأحد , يوليو, 2022

المصدر : الرياضية

تلوح أزمةٌ جديدةٌ في الملاعب السعودية، بطلها هذه المرة الأنجولي فابيو أبرو، مهاجم فريق الباطن الأول لكرة القدم، بعد توقيعه مع خورفكان الإماراتي، على الرغم من تمديد عقده مع ناديه الحالي. ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، فعَّلت إدارة الباطن بند التجديد موسمًا مع أبرو دون إخطاره، تنفيذًا لبند، يتضمَّنه العقد الذي وقَّعه اللاعب مع النادي قبل نحو عامين. وكشفت المصادر ذاتها عن سفر الأنجولي إلى مدينة دبي الإماراتية، برفقة البرتغالي “خواكين”، وكيل أعماله، الشهر الماضي، للتوقيع مع خورفكان، ظنًا منه باقتراب نهاية عقده مع الباطن. وتوجَّه أبرو إلى دبي دون إبلاغ إدارة ناديه، قبل مواجهة الفريق وضمك، في الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، استغلالًا لإيقافه عنها بسبب تراكم البطاقات الصفراء. وانتهت جلسة أبرو بتوقيعه مع النادي الإماراتي، وبعدها عاد إلى حفر الباطن مجددًا، وخاض برفقة فريقه الجولة الأخيرة من الدوري، تمهيدًا لرحيله. من جهته، أكد لـ “الرياضية” مبارك الظفيري، نائب رئيس الباطن، سلامة موقف ناديه، كاشفًا عن تمديد الإدارة عقد اللاعب قبل ثلاثة أشهر، والرفع بذلك رسميًّا للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم. وقال: “أبرو لاعبنا، وأرسلنا إلى بريده الإلكتروني إخطارًا بموعد انطلاق التدريبات في 22 يوليو الجاري، وهو ملزمٌ بالحضور، وأي نادٍ سيلاحق لاعبنا سنحاسبه قانونيًّا”. وحاولت “الرياضية” التواصل مع مسؤولي خورفكان للتعليق على القضية، لكنهم أحجموا عن التجاوب. يذكر أن الموسم المنتهي أخيرًا شهد أكثر من أزمة تعاقدية، بينها نزاع الهلال والنصر على محمد كنو، والشباب والاتحاد على أحمد شراحيلي، والنصر والاتحاد على عبد الرزاق حمد الله.
صورة الكاتب
شراحيلي وحامد يدخلان معسكر الاتحاد

تاريخ النشر :17 الأحد , يوليو, 2022

المصدر : الرياضية

أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن أحمد شراحيلي، قلب الدفاع، والمصري طارق حامد، لاعب الوسط، سيخوضان المعسكر الإعدادي لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم في النمسا، حيث يغادر الأول مع بعثة الفريق السبت المقبل، وينضم الثاني في وقت لاحق. وحسب المصادر، انتهى عقد شراحيلي مع الشباب، ناديه السابق، في 9 يوليو الجاري، ولا يوجد ما يمنع التحاقه بزملائه الجدد، بدءًا من التجمع، الأربعاء المقبل في جدة، قبل رحلة فيينا. ووقَّع اللاعب مع الاتحاد، في يناير الماضي، بعد دخوله الفترة الحرة “الأشهر الستة الأخيرة” من عقده الشبابي. وكان ناديه السابق اشتكاه، أخيرًا، أمام لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي للعبة، بدعوى بدء نادي الاتحاد التفاوض معه قبل دخوله الفترة الحرة. إلى ذلك، أوضحت المصادر أن حامد، محور الاتحاد الجديد، سيلتحق بمعسكر النمسا بعد بدايته، وفور انتهاء اللاعب من أمورٍ تعاقدية مع الزمالك، ناديه السابق. وكانت مصادر خاصة بـ “الرياضية” أكدت توقيع حامد مع الاتحاد، لكنَّ الإعلان الرسمي تأخر لحين تسوية اللاعب وضعه مع الزمالك.
احمد شراحيلي
العودة المذهلة - محمد العيدروس
صورة الكاتب

تاريخ النشر :27 الإثنين , يونيو, 2022       المصدر :الجزيرة

علق موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المواجهات المرعبة في الدوري السعودي لحسم اللقب الأغلى. وقال في تغريدة عنوانها: (العودة المذهلة).. الهلال في طريقه لحسم الدوري بعد فارق 16 نقطة عن المتصدر. ** ويبدو أن تغريدة الاتحاد الآسيوي هي الأقرب للصواب والمنطق. فالهلال فعلاً في طريقه لحسم الدوري بكل جدارة لسببين رئيسيين في تصوري. أولهما.. أنه عاد من الخلف بقوة وتمكن من تخطي فارقٍ كبير في النقاط ثم أزاح جميع منافسيه عن طريقه. وثانيهما.. قدرة مسيري الفريق الهلالي على تحقيق منظومة الأولويات على الأرض.. فهم ركزوا على آسيا أولاً ثم كأس الملك ثانياً وأخيراً تفرغوا للدوري وقالوا للمنافسين هاهو الزعيم الهلالي قد وصل إليكم. بكل نزاهة وحيادية حينما نقول إن الفريق الهلالي هو الأقرب فلا نقول ذلك عبثاً أو محاباة (أو مجاملة) كما سينعتني بها البعض.. بل هو واقع ملموس على الأرض. شئنا أم أبينا. أزرق العاصمة فريقٌ بطلٌ يمتلك كاريزما وعشقاً وثقافة للبطولات.. إذاً لماذا نغضب ونشكك وندخل في دائرة النوايا. ** دوماً أتساءل ما ذنب الكيان الهلال الكبير إذا كان منافسوه دون مستواه.. وما ذنبه إذا كان الآخرون يتفرغون للصراعات خارج الملعب والقيل والقال. ** فريقٌ كهذا يا سادة يستحق الاحترام فهو يضرب من حوله بكل قوة ودون رحمة ولا يلتفت لمحاولات استفزازه وتشتيت انتباهه. هاجسه الوحيد البطولات ولا شيءٌ سواها.. لا يفكر أن يخطف لاعباً من نادٍ منافسٍ ولا يهتم سوى بكبريائه وأناقته وشموخه.. ليقول للجميع.. ها أنا!! نجاح الإعلام النصراوي ** نجح الإعلام النصراوي وتحديداً في تويتر والسوشل ميديا بامتياز في تشتيت ذهن الفريق الاتحادي عن الصدارة وإشغاله بتطورات قضية اللاعب حمد الله والعقوبات المتوقعة.. وفي المقابل فتح الاتحاديون أذانهم وأعينهم نحو هذه القضية وتفرغوا لها وأصبحوا كمن يضع يده على قلبه، لتأتي قضية اللاعب الشبابي السابق أحمد شراحيلي وتكتمل خيوط التشتت. أعتقد (وهذا رأي شخصي) أن الاتحاديين خسروا أحلافاً أقوياء لهم مثل النصر والشباب بقرارات إدارية مرتجلة غير مدروسة ودخلوا في مشاكسات الند بالند مع الإعلام النصراوي، ليجدوا أنفسهم وحيدين بين ضياع متوقع للدوري وكسب عداءات بقية الفرق التي تتمنى تعثرهم وزلاتهم. الموسم القادم.. مختلف ** يبدو أن الموسم الرياضي القادم سيكون عودة للمواسم الاستثنائية السابقة للفريق النصراوي.. مقارنة بما يشهده من حراك في التعاقد مع مدرب عالمي من فئة الخمسة نجوم، ومفاوضة أكثر من حارس مرمى دولي وظهير أيسر وصانع ألعاب، والبدء في التخلي عن الأجانب الذين خذلوه من خلال بيعهم وإعادة تصديرهم بأرباح. ** أتصور أن إدارة مسلي آل معمر استوعبت الدرس جيداً واستفادت من أخطائها مبكراً. ولذا فقراءتي أن الموسم القادم سيكون أصفرَ براقاً إذا لم تحدث مفاجآت أو تدخلات غير متوقعة. كارثة الأهلي! ** ما يحدث في الأهلي كارثة بكل معانيها!! وخللٌ لا يمكن لكائن من كان أن يتوقعه. من يتخيل أن بطلاً كالأهلي في طريقه للهبوط لمصاف الدرجة الأولى. أتساءل بحسرة على فريق بحجم الأهلي وتاريخه وجماهيره؟؟ أين كانت الإدارة وأعضاء الشرف والأجهزة الفنية والفريق يسقط ثم يهوي للقاع!! أين هم اللاعبون والمحترفون الأجانب!! إن واقع الأهلي اليوم كالذي أضاع كل شيء واقتنع بأن الهبوط هو الحل بعد أن سلم الخيط والمخيط للأقدار.. ولرحمة رب العالمين.

احصائية الأخبار سنة 2022
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر