حسين السيد
إحصاءات اللاعب في دورية

احصائية الأخبار

السنة 2019 2018 2017 2016
العدد 50 847 559 482
الأجمالي 1938

احصائية المقالات

السنة 2018 2017 2016 2015
العدد 7 7 2 2
الأجمالي 18

احصائية تويتر

السنة 2023 2022 2020 2019
العدد 2 16 1 30
الأجمالي 49
حسين السيد
موسيقى وضحك
صورة الكاتب

تاريخ النشر : 17 السبت , نوفمبر, 2018       المصدر : الرياضية

إليك هذا الحل الذي قد يكون مناسباً لك عندما تعجز عن فهم سلوك بعض المحيطين بك، الأمر الذي قد يؤثر عليك نفسيًّا. أنصحك باقتطاع وقت والجلوس وحيداً مستمعاً لأغنية أهواك لعبد الحليم، "بإمكانك تغيير الأغنية، بذلك تكون استبدلت التفكير بما يتعبك نفسياً إلى لحن عبقري ينتشلك إلى لغة الموسيقى، طالما أن اللغة البشرية يساء استخدامها أحيانًا؛ فتصبح مزعجة للأذن، هناك حل آخر مختلف، قبل أيام قرأت اسم حساب على تويتر، اسمه "الحل هو الضحك"، لم أقرأ محتواه، لكن العنوان أعجبني، تمعنت به فجذبتني أبعاده، ماذا تستطيع أن تفعل إن لم تستطع حل بعض الأمور المزعجة في وقتها؟ قد تحتاج الانفراجات إلى زمن معين، الحل هو الضحك، اضحك، إن لم يعجبك هذا الحل فهل تقبل بالحزن المؤدي إلى الكآبة بديلاً؟ دعنا نستمع إلى ضحكاتك المجنونة.. نحن نعلم أن في أعماق مطلقها ما ينتظر الفرج، وستفرج بإذن الله، شخصياً أحتفظ بصداقة رجل اقتنعت أنه لا نفع منه سوى أنه قادر على الإضحاك، هذا نفع كبير وصديق نادر ضمن بعض المعارف الذين جل مهارتهم في فن صناعة الطاقة السلبية، الضحك والموسيقى تستطيع خلالهما في هذه الحياة أن تريح قلبك وتبعد عنك أجواء الضغوطات، وتساعدك على تحمل عناء التواصل مع بعض العقول والأمزجة الغريبة، خصوصاً تلك التي قد تسبب لك مرضاً عرضياً إذا ما التقيت بها كثيراً، الوقت الذي تقضيه وأنت تستمع إلى الموسيقى أفضل كثيراً من الجلوس مع من يسلب طاقتك بعشوائيته الفّظة، ذلك الشخص الذي يجعلك تعود إلى بيتك مسلوب الأمل والمزاج، لذلك.. استبدله بأغنية، صدقني أنها أثمن وقتاً منه مع بالغ احترامي لإنسانيته لكنه مضر يا صديقي، ما رأيك الآن.. أهواك لعبد الحليم أم الجلوس مع شخص ملأ قلبه الحقد على الآخرين دون أسباب.. سوى أنه غير جميل في داخله، زرع نفسه بالكُرْه فحصد الحقد، ولم تعد لديه مساحة للحب، ودون رغبة منه في أن يرى الناس في أفضل أحوالهم، ذلك الشخص الذي يترقب عثرات الناس حتى تصبح حديثه ومتعته، بالمناسبة في أغنية أهواك مقدمة موسيقية ساحرة.. لحّنها محمد عبدالوهاب وكتب كلماتها حسين السيد: أهواك وأتمنى لو أنساك.. وأنسى روحي وياك.. وإن ضاعت تبقى فداك لو تنساني، وإن لم يكن لديك من تهواه وتتمنى أن تنساه بإمكانك أن تهوى نفسك دون أن تنساها.

تويتر
تويتر
حسين السيد
رسم بياني
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر
احصائية سنة 2016
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر
حسين السيد
صورة الكاتب
VAR يطرد لاعبين

تاريخ النشر :04 الإثنين , فبراير, 2019

المصدر : الرياضية

استعان تركي الخضير، الحكم السعودي، بتقنية الـ VAR مرتين حتى يتخذ قراره بطرد محمد مجرشي، مهاجم أحد، والأوروجوياني برايان أليمان، لاعب وسط الاتفاق، في لعبتين منفصلتين خلال مباراة الفريقين، أمس، ضمن الجولة الـ 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وأشهر الخضير البطاقة الصفراء في وجه مجرشي أولًا بسبب تدخله العنيف على حسين السيد، ظهير أيسر الاتفاق، قبل أن يعدِّل قراره ويمنحه الحمراء المباشرة في الدقيقة 34 بعد الرجوع إلى VAR، فيما طرد أليمان في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل.
صورة الكاتب
أحد يُحقق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب الاتفاق

تاريخ النشر :04 الإثنين , فبراير, 2019

المصدر : عاجل

حقق فريق أحد، فوزه الثاني هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه الاتفاق، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. بدأ أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 20 عبر اللاعب محمد فوزير، وأضاف الهدف الثاني اللاعب كارل مجاني في الدقيقة 45+2، واستطاع مهاجم الاتفاق أحمد العكايشي تقليص الفارق بإحراز هدف في الدقيقة 52. وشهدت المباراة إشهار الحكم السعودي تركي الخضير، الكارت الأحمر لمهاجم أحد، بعد الرجوع إلى تقنية الـVAR، التي أوضحت التدخل العنيف من مجرشي على لاعب الاتفاق حسين السيد في الدقيقة 32. وقاد المباراة الحكم السعودي تركي الخضير، وساعده كل من محمد العبكري وفهد العمري، وحكم رابع محمد الهويش، فيما كان حكم الفيديو البولندي باويل راكزوفسكي. وبتلك النتيجة ارتفع رصيد أحد إلى 9 نقاط في المركز الـ16، وتجمد رصيد الاتفاق عند 26 نقطة في المركز السابع بجدول الترتيب. ووفق ما ذكره الحساب الرسمي للدوري السعودي للمحترفين، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بلغ عدد الحضور الجماهيري في اللقاء 2011 مشجعًا. ويواجه أحد نظيره الفيصلي، في الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الثلاثاء المقبل، فيما يواجه الاتفاق نظيره الفيحاء في نفس الجولة، يوم الجمعة المقبل. وتمكن فريق الحزم، اليوم الأحد، من قلب تأخره أمام الفيصلي، لفوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية. وانطلقت أمس السبت، مباريات المرحلة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بثلاثة لقاءات، إذ حقق القادسية الفوز على مستضيفه الفيحاء بهدفين دون رد، في حين تغلب الأهلي على الباطن بهدفين مقابل هدف واحد، وفاز التعاون على ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف. وتختتم الجولة الثامنة عشرة، غدًا الإثنين، بثلاث مباريات، إذ يلاقي الهلال ضيفه الفتح على «ملعب جامعة الملك سعود» بالرياض، ويلتقي فريق الشباب نظيره الرائد على ملعب «مدينة المجمعة الرياضية»، وعلى ميدان «استاد الملك عبدالعزيز» بالشرائع، يستضيف الوحدة فريق الاتحاد .
حسين السيد
جلال أمين... قمح غير مصري
صورة الكاتب

تاريخ النشر :08 الخميس , نوفمبر, 2018       المصدر :الشرق الأوسط

الرجل الذي كان يدرّس آخر نظريات العلوم الاقتصادية في الجامعة الأميركية، ظلّ حتى اللحظة الأخيرة معادياً للانصراف نحو الثقافة الغربية، متعلقاً بالموروث العربي، يعترض حتى على اللحن الجميل إذا لم تكن أصوله شرقية. لذلك أعرب عن امتعاضه من كبار وأشهر المنفتحين على الغرب: توفيق الحكيم في المسرح، ويوسف شاهين في السينما، ومحمد عبد الوهاب في الموسيقى. وأعطى مثالاً على ذلك أغنية «القمح» لعبد الوهاب، أولاً على «الانخفاض الشديد في مستوى الكلمات التي لا تعكس درجة عالية من الصدق لدى واضع الكلمات نفسه، ثم اللحن الغريب الذي اختاره عبد الوهاب للأغنية، لحن ممعن في غربيته، لا يمت للقمح أو الفلاح المصري بصلة». وينتقل إلى الجمع بين عبد الوهاب وتوفيق الحكيم: «حقق الاثنان مستويين متقاربين من المجد والتبجيل. وكان كل منهما عبقرياً في بابه، ولكن العبقرية تعتمد في الحالتين على الصياغة والتكنيك أكثر مما تعتمد على مضمون العمل الفني». ثم يتساءل «أين هي رسالة الحكيم، أو فلسفة الحياة عنده، أو موقفه الفكري؟ كلاهما تأثر بالغرب في فنه تأثراً شديداً استقيا منه كثيراً من أفكارهما وأعجبا به إعجاباً بالغاً. والمدهش أيضاً أن كلاً منهما كان ينتج شيئاً مختلفاً تماماً في العشرينات والثلاثينات. أشياء أكثر أصالة وأكثر صدقاً وأوفر مضموناً وأقوى في الحس الوطني والاجتماعي».يرى الدكتور جلال أمين وهو يتحدث عن عبد الوهاب: «إن احترام الأمة لتراثها هو احترامها لنفسها، والعبث بالتراث هو تحقير للذات واستخفاف بها. والتغليب فيه شيء كثير من هذا العبث». ولا يعتبر التطور مشكلة أو خطأ لكنه يعتقد أن عبد الوهاب تجاوز المسموح به بهذا الباب. «على أن رجلاً هذا حجمه وأثره لا يمكن ببساطة إعفاؤه من المسؤولية الأخلاقية أو الوطنية أو الاجتماعية، فحجم المسؤولية يتناسب مع حجم السلطة والنفوذ. ويروي أنه عندما كان يافعاً كان يقف بكل جوارحه مع أم كلثوم ضد عبد الوهاب: «بكل ما تمثله مؤسسة أم كلثوم من موقفٍ من التراث، بالمقارنة بموقف عبد الوهاب، ليس فقط فيما يتعلّق بنوع اللحن الذي يغنيه كل منهما، ولكن أيضاً فيما يتعلّق بتفضيل أم كلثوم لكلمات أحمد رامي وبيرم التونسي، وقبول عبد الوهاب لكلمات حسين السيد، فضلاً عن مستوى النطق للكلمات العربية لدى كل منهما».الإعجاب المطلق والانجراف في تيار المعجبين وعدم مساءلة الكبار ليس في رأي جلال أمين سوى «ظاهرة فرعونية بلا شك، وهي بقدر ما تدعو للأسف لما فيها من تأليه من لا يجوز تأليهه، تدعو للأسف أيضاً لما تنطوي عليه من ظلمٍ لكل من كان تحت فرعون». ويقصد بذلك الفنانين والشعراء والمغنين الذين كانوا أدنى مرتبة من العمالقة، ولم يأخذوا حقهم في الحياة.إلى اللقاء...

احصائية الأخبار سنة 2024
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر