«هيئة الإعلام»: استراتيجية لنشر الإبداع في صناعة الرسوم المتحركة

  • 7/10/2018
  • 00:00
  • 5
  • 0
  • 0
news-picture

أعلنت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، أنها تعمل جاهدة على نشر ثقافة إبداعية وواعية في صناعة الألعاب؛ لا سيما المتعلقة بالقصص المصورة والرسوم المتحركة وغيرها في المملكة. وأوضحت أن هذا الهدف يتحقق من خلال التركيز على تحفيز ودعم الشباب السعودي من الجنسين؛ لتقديم ألعاب ذات جودة عالية ومبتكرة في الوقت ذاته. وذكرت «الهيئة» أن الشباب السعودي قادر على إبداع الأفكار وتحويلها من مجرد فكرة إلى منتج متكامل يحظى بمكانة مميزة في سوق الألعاب. وأضافت، في بيان صحفي أصدرته أمس، أنه من خلال رعايتها الاستراتيجية لفعالية «مانغاكون» والتي تُعَد من الأحداث الترفيهية الكبيرة من نوعها في السعودية؛ فإنها تسعى للإسهام بشكل جادّ لدعم شباب الوطن، ومنحهم الفرصة الحقيقية للتطور؛ خصوصاً مع النمو العالمي الذي يحققه مجال القصص المصورة والرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية. وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع بدر الزهراني: «الهيئة ماضية في دعم برامج ومشاريع ومبادرات رؤية المملكة 2030، وبذل كل الجهود التي تسهم بفاعلية في تحقيق أهداف الرؤية من خلال تهيئة البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار طاقات شبابنا». وأضاف: «الرؤية تؤكد أن من أهم عوامل قوة السعودية؛ شبابنا المفعم بالحيوية والنشاط، وخاصة إذا ما أحسنّا تنمية مهاراتهم والاستفادة منها». يذكر أن فعالية «مانغاكون» جمعت نحو 500 من العارضين والمشاركين المختصين في مجال القصص المصورة والألعاب والرسوم المتحركة، إضافة إلى آلاف الزوار والمهتمين. وأقيمت الفعالية في الظهران خلال الفترة 5-7 تموز (يوليو) الجاري بشراكة استراتيجية مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

مشاركة :