قيد عائلي يدخل البلاتوه وميرفت أمين تبدأ تصوير دورها

  • 12/15/2018
  • 00:00
  • 5
  • 0
  • 0
news-picture

بدأ المخرج تامر حمزة منذ عدة أيام تصوير المشاهد الداخلية لمسلسله الجديد قيد عائلي بعد فترة من التصوير الخارجي.المسلسل تأليف محمد رجاء وإخراج تامر حمزة ومن إنتاج شركة فنون مصر ريمون مقار ومحمد عبد العزيز .ويلعب بطولته ٢٥ نجما منهم ميرفت امين وعزت العلايلي وبوسي وصلاح عبد الله ومحمد رياض ودنيا عبد العزيز ومنة فضالي ونضال الشافعي وصبري فواز وعدد كبير آخر من النجوم.ويعد قيد عائلي التعاون الثاني بين محمد رجاء وشركة الإنتاج بعد مسلسل الطوفان والثاني أيضا لتامر حمزة بعد الأب الروحي ويشارك رجاء في كتابة السيناريو ميشيل نبيل ومن المقرر عرضه في فبراير القادم على الشاشات المصرية.وأكد السيناريست محمد رجاء أنه يؤمن دائما أن السيناريو هو عصب الدراما وان الشرط الأساسي في صنع عمل جيد الا يتعالى على الجمهور وان يكون مكتوبا بإخلاص ليصل إلى قلب المشاهد في الوقت ذاته يعترف أن إنشغاله بكتابة قيد عائلي هو ما حرمه من تكرار التعاون مع النجم الكبير يحيى الفخراني بعد تجربته معه في مسلسل بالحجم العائلي. رجاء برر تغيير اسم العمل من "البيت الأبيض" ليصبح قيد عائلي أنه ومنذ البداية والاسم السابق مجرد عنوان مؤقت تم وضعه عندما كتب المعالجة والحلقة الأولى، ولكن مع كتابة الحلقات اللاحقة ظهر "قيد عائلي" وفرض نفسه لأنه ملائما للأحداث وطبيعة الموضوع.وعن كثرة الشخصيات في أعماله يقول رجاء إنه يحب الدراما بكل أشكالها، ويتفهم جيدا أن لكل نوع طريقته الخاصة في الكتابة والبناء سواء كان العمل لشخصية رئيسية أو خمس شخصيات تتقاسم الحدث أو ثلاثون شخصية في بطولة جماعية مثل الطوفان وقيد عائلي، المهم أن يكون العمل بصرف النظر عن نوعيته مسليا وبسيطا وقريبا من الناس دون تفذلك أو تغريب أو أنانية وأن يحتوي على موضوع ومحتوى واضح وألا يكون فارغا.وعن استطاعته كتابة خطوط درامية لـ٢٥ بطلا في الوقت ذاته يقول الكاتب أن المعالجة هي أساس العمل الدرامي، وكتابة عمل يحتوي على عدد كبير من الشخصيات والعلاقات مثل الطوفان أو قيد عائلي هو أمر ممتع جدا ويتطلب معالجة قوية وواضحة لكل الشخصيات وتاريخها وحالتها النفسية والاجتماعية بل وسماتها الشكلية أيضا حيث ارسم شجرة كبيرة وأراعي أن تكون كل ثمرة في هذه الشجرة مختلفة ومميزة وذات لون ومذاق خاص وأن تكون العلاقات بين الشخصيات جديدة وغريبة ومدهشة وربما مريضة وأقصد هنا المرض الذي يخدم الدراما بشكل ايجابي.وعن توقعاته للعمل وهل سيحقق النجاح الكبير الذي حققه الطوفان يقول رجاء أثق بشكل كبير في مجموعة فنون مصر وفي الاستاذين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز وهي الشركة التي تبنت الطوفان وسخرت كل جهودها حتى ظهر إلى النور كما تخيلناه، وهو نوع صعب كان يتم انتاجه سابقا برعاية قطاع الانتاج بالتليفزيون المصري واختفى منذ فترة طويلة وهذا النوع بالتحديد نوع أصيل في تاريخ الدراما وهو ما تربيت عليه وتشكلت عليه ذائقتي الفنية وسيدرك الجمهور مع الحلقات الأولى أن قيد عائلي مختلف تماما عن الطوفان وأن لا وجه للمقارنة بينهما.

مشاركة :