مليار دولار حجم مبيعات الألعاب في الشرق الأوسط

  • 10/11/2013
  • 00:00
  • 12
  • 0
  • 0
news-picture

يتوقع أن يحقق قطاع سوق الألعاب في الشرق الأوسط نمواً سنوياً بنحو 10% خلال السنوات القليلة المقبلة، وتشير التوقعات إلى اقتراب إجمالي حجم المبيعات من البرمجيات والأجهزة والاشتراكات الإلكترونية والتعاملات الصغيرة، من كسر حاجز المليار دولار أمريكي، كشفت هذه التوقعات شركة "أويا" المتخصصة بمنصات الألعاب وذلك خلال معرض إتحاد شركات الألعاب للشرق الأوسط (GAMES13). وشهد المعرض الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام في دبي واختتمت فعالياته أمس السبت 28 سبتمبر إطلاق العديد من الألعاب والمنصات كان من بينها "متجر ديسكوفر" والذي يضم تشكيلة واسعة من ألعاب الفيديو تزيد على 440 لعبة من الممكن تجربتها مجانياً. وشهد المعرض أيضاً إطلاق منصة ألعاب "أويا" التي تعمل بنظام متطور، وتعمل المنصة بنظام تشغيل مفتوح المصدر يضم واجهة ووحدة تخزين مخصصتين، لتمنح المستخدمين قدرة كبيرة على التركيز على عامل المتعة التي توفرها المنصة بفضل الألعاب الكثيرة المتاحة، بالإضافة إلى احتواء المنصة على معالج رباعي النوى، وذاكرة بسعة واحد غيغابايت وذاكرة تخزين فلاش داخلية سعة 8 غيغابايت يمكن توسيعها من خلال توصيلها بأقراص خارجية عبر منفذ USB، كما زودت المنصة بتقنية بلوتوث يمكن توصيلها بشبكة الواي فاي بصورة لاسلكية أو سلكية من خلال منفذ الإيثرنت، وتتألف وحدة التحكم من ذراعي تحكم ولوحة توجيهية وثمانية أزرار وظيفية وزر للنظام ولوحة لمس. كما كشفت "نت دراغون" المطور الرئيسي للألعاب الرقمية عبر الإنترنت في العالم العربي، عن إطلاق المرحلة التجريبية المفتوحة من لعبة "توتال فوتبول أونلاين"، وتتضمن اللعبة جميع الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأيضاً ما يزيد على 2000 لاعب حقيقي، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن اللاعبين المفضلين وإمكانية شراء كوكبة من الأسماء العالمية في كرة القدم مثل ميسي ورونالدو وإنيستا من الدوري الإسباني، وستيفن جيرارد وفان بيرسي وروني من الدوري الإنجليزي، وكاكا وبيرلو وهيغواين من الدوري الإيطالي. كما احتضن المعرض بعضاً من أكبر وأبرز العلامات التجارية المتخصّصة في مجال ألعاب الفيديو، وتخللته سلسلة من النشاطات والعروض الأولية لألعاب الفيديو الجديدة عبر عدد من المنصات التفاعلية.

مشاركة :