يمثل الارتفاع الكبير في عائدات للرياضات الإلكترونية «Esports»، فرصًا كبيرة لشركات Pro AV وتكنولوجيا المعلومات والبث، وفقًا لتقرير صناعي جديد من Futuresource Consulting. عائدات الصناعة تسير على الطريق الصحيح لتتجاوز 900 مليون دولار هذا العام، وسوف تتخطى حاجز مليار دولار في عام 2020. يوضح آدم كوكس، كبير المحللين في Imaging & Pro Video، «لقد كانت Esports موجودة منذ فترة ، ولكنها بدأت الآن في السير على الطريق الصحيح»، وفاقا لـ«يورو سبورت». أضاف: «إنها تعطي موجة متزايدة من وعي المستهلك حيث يشارك المشاهير والفرق الرياضية التقليدية، إلى جانب شركات الرعاية، ومنابر إعلامية كبير على غرار Turner و BBC و Sky التي تدخل في صناعة المحتوى». ويقال إن الأحداث الرئيسية مثل Dota 2 تتمتع الآن بأرقام مشاهدة مماثلة لأحداث رياضية كبيرة. ونتيجة لذلك، سيصبح هناك عقود كبيرة لبطولات الرياضات الكبرى التي لها أهمية استراتيجية بالنسبة لكل من المذيعين الرياضيين التقليديين ومنصات الرياضات مثل Twitch المملوكة لشركة Amazon. وتمتلك قارة آسيا أكبر جمهور من الرياضات الإلكترونية، حيث أن الاهتمام الأساسي موجود في كوريا الجنوبية والصين. ومع ذلك، فقد شوهدت مستويات عالية في الألعاب في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا، والتي بسبب مستوياتها الكبيرة، شهدت زيادات كبيرة في عائدات الرياضات الإلكترونية. وتهدف صناعة الرياضات الإلكترونية أيضًا إلى تباين قاعدة المشجعين التقليدية، حيث تتألف حاليًا من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عامًا. ويقول كوكس إن Esports تجذب جمهورًا عالميًا يبلغ حوالي 410 ملايين مشجع. يضيف: «بينما يسعى المنظمون إلى خلق عملية توازن بين الجماهير وحاولة جذب الأكبر سناً والمزيد من الإناث إلى القطاع ، نتوقع أن يتضاعف عدد المشاهدين العالميين بحلول عام 2023، وهذا سينتج عن ارتفاع شعبية المناطق الناشئة، بالإضافة إلى جاذبية أوسع في الأسواق القائمة». إن الرعاة الرياضيين المعروفين مثل Intel و Razer و HyperX انضموا لهم الآن علامات تجارية كبرى مثل Coca Cola و McDonalds و Mercedes Benz. ويؤدي هذا إلى إطلاق جوائز كبيرة للبطولات ، حيث بلغ إجمالي الجوائز العالمية 205 مليون دولار للأحداث الأربعة آلاف التي اقيمت العام الماضي. وبالمقارنة ، بلغ مجموع جوائز لعبة التنس للرجال في بطولة ATP Tour لعام 2018 ما مجموعه 135 مليون دولار. وعلى الرغم من الوصول الحديث نسبيًا نحو الاتجاه الصحيح ، إلا أن عنصر AV والبث الإذاعي للرياضات الإلكترونية تم تطويرهما بشكل جيد، حيث تستخدم التغطية المرئية سير العمل والتقنيات التقليدية التي تشبه التغطية الإذاعية لحفل موسيقي كبير أو حدث رياضي. ويمكن أن يصل إنفاق كل حدث على أجهزة الفيديو إلى مليون دولار وينخفض إلى بضعة آلاف في الطرف الآخر، وتشير أبحاث Futuresource إلى تقسيم تقريبي بنسبة 50/50 بين أجهزة الفيديو الاحترافية وأجهزة الصوت والفيديو ، حيث كانت شاشات LED الكبيرة المستخدمة في الأحداث هي أكبر شيئ للمعدات. ويختتم كوكس: «مع الإشارة إلى أن الشائعات في اللجنة الأولمبية الدولية تشير إلى أن الرياضات الإلكترونية يمكن أن تكون رياضة أولمبية رسمية خلال عام 2024 ، فإن القبول الاجتماعي وعوائد الصناعة الناتجة تسير كثيرًا في الاتجاه الصحيح».
مشاركة :