أعلنت «ميدان- ون»، إطلاق الدورة الأولى من بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس في دبي التي تتضمن مسابقات رياضات «فيفا 20»، وستُقام في «ميدان جراند ستاند» - للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط - على مدى يومي 12 و13 ديسمبر المقبل. وتشمل البطولة مسابقتين في رياضات «فيفا 20»، إحداهما للصغار من المرحلة العمرية بين 6 و11 سنة، والأخرى للشباب في المرحلة العمرية بين 12 و16 سنة، بجوائز قيمة للمسابقتين تتضمن منحاً دراسيةً تصل قيمتها إلى 255 ألف درهم، بينما سيحصل الفائز بلقب بطولة الشباب على جائزة قيمتها 100 ألف درهم، في حين سيحظى الفائز ببطولة الصغار بجائزة قدرها 70 ألف درهم، فيما سيحصل الفائزان بالمركز الثاني في المسابقتين على 50 ألف درهم، و35 ألف درهم على التوالي. ويمكن للمدارس ترشيح طالبين كحد أقصى لكل مسابقة، حيث يتنافس الطلاب المشاركون في جولات تصفية تستمر على مدى يومين وتنتهي بخروج الخاسر، وتلقى بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس دعماً من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، و10X Media التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومجلس دبي الرياضي. وفي هذه المناسبة، قال فهد عبدالرحيم كاظم، نائب رئيس شركة ميدان مولز: «سوف نواصل من خلال استضافة أول بطولة للألعاب الافتراضية الرقمية في دبي، جهودنا لبناء منصة فاعلة تلبي المطالب المتنامية لقاعدة منوعة من العملاء الذين يتطلعون إلى خوض تجربة ترفيهية إلكترونية متميزة». وتعدُّ سوق الألعاب الافتراضية الرقمية والحماس الكبير تجاهها والإمكانات التي تتمتع بها للمساعدة في نمو الأعمال ضخمة بالفعل، خاصة أن كأس العالم لكرة القدم الافتراضية شهدت من قبل فوز لاعبين من منطقة الشرق الأوسط بالبطولة، وهما: عبد العزيز الشهري وهو أول سعودي على الإطلاق يفوز بهذه المسابقة العالمية في عام 2015 والتي كانت تُعرف سابقاً باسم كأس العالم التفاعلية، وفي العام 2018، فاز السعودي مساعد الدوسري بالنسخة الأولى من البطولة التي أعيدت تسميتها إلى كأس العالم لكرة القدم الافتراضية. من جانبها، قالت هند المعلا، رئيس الإبداع والسعادة والابتكار في هيئة المعرفة والتنمية البشرية: «تجتذب صناعة الترفيه والألعاب الإلكترونية الهادفة جمهوراً متزايداً من مختلف الأعمار لممارستها واكتشاف أسرارها حول العالم، مما ساهم في نموها بوتيرة متسارعة في منطقتنا، ونتطلع إلى أن تسهم البطولات والمعارض المهنية المتخصصة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية في تعزيز القدرات الإدراكية والإبداعية للأجيال الصاعدة، وبناء صداقات جديدة، وتنمية مهارات التفكير الناقد لديهم في إطار من المرح والسعادة، فضلاً عن نشر الشغف لديهم لاكتشاف الفرص الواعدة في هذه الصناعة، وتمكينهم من مواكبة وقيادة التغيير في مختلف قطاعات التكنولوجيا المستقبلية». ومن المقرر إقامة معرض مهني وتعليمي على هامش بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس، حيث سيتمكن الطلبة واللاعبون الشباب وأولياء الأمور من استكشاف الخيارات المهنية المتوافرة في قطاع الألعاب الافتراضية، في حين تعتزم مجموعة من الخبراء والأكاديميين من جامعات مرموقة تقديم شهادات دراسية في اختصاص الألعاب، لتسليط الضوء على قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية. ويتضمن المعرض كذلك أجنحة توظيف لشركات متخصصة في القطاع، لكي يتمكن الزوار المهتمون من الاطلاع على الوظائف والخيارات المهنية المتاحة.
مشاركة :