«الشباب والرياضة» تطلق العديد من المبادرات ضمن حملتها «خلك في البيت»

  • 3/25/2020
  • 00:00
  • 3
  • 0
  • 0
news-picture

طرحت وزارة شؤون الشباب والرياضة العديد من المبادرات المتميزة والتي حملت عنوان «خلك في البيت»؛ وذلك بهدف حث المواطنين والمقيمين على الالتزام بالبقاء في المنزل تنفيذًا لتوجيهات وزارة الصحة والفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19). وتهدف المبادرات التي طرحتها وزارة شؤون الشباب والرياضة على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي «الإنستغرام» إلى شغل أوقات المواطنين والمقيمين في أثناء وجودهم في المنزل ببرامج وفعاليات مفيدة تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، فضلاً عن ممارسة الرياضة في المنزل عبر متابعة حسابات نخبة من المدربين، كما أن الوزارة ستحرص على إطلاق المزيد من المبادرات في الأيام المقبلة والتي تستهدف جميع المواطنين والمقيمين. وتبرز من بين المبادرات «مبادرة الرياضيين»، إذ قامت كوادر وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتنسيق مع عدد من المدربين الرياضيين لإعداد مجموعة من التدريبات يمكن تطبيقها من المنزل، وذلك عن طريق (LIVE) الإنستغرام، كما قدمت الوزارة مبادرة بعنوان «تحدي التنطيط» وهي عبارة عن تحدي أكبر عدد من التنطيط بالكرة في 30 ثانية والمشاركة به عبر حساب الوزارة؛ وذلك لخلق نوع من الإثارة والتنافسية في أثناء البقاء في المنزل. فيما خصّصت مبادرة بعنوان «حقيبة الألعاب» وهي حقيبة ألعاب متنوعة ومجانية تم تجهيزها بـ50 تحديًا لقضاء وقت مفيد في المنزل مع أفراد الأسرة بأدوات وخطوات بسيطة لتشجيع أفراد المجتمع على التفكير والإبداع، وحرصت الوزارة على إطلاق مبادرة لـ«أفضل فيلم قصير» وهي مسابقة لحث المواطنين والمقيمين على إنتاج أفلام توعوية قصير هادف باستخدام الهاتف الذكي، على أن يتم تصوير الفيلم من داخل المنزل. «PM 12» هي من ضمن المبادرات التي تم التنسيق من خلالها مع عدد من الفنانين والشباب الموهوبين لتقديم فقرات ترفيهية وتعليمية وتوعوية متنوعة في (LIVE) إنستغرام، ويتم الإعلان عنها يومي وذلك بهدف نقل الترفيه للمنزل، كما أطلقت الوزارة مسابقة الرسم، وهو تحدي الرسم الذي يطلق العنان لخيال الشباب بتصور فيروس كورونا وكيف يسهم البقاء في المنزل في حماية المجتمع من أخطار انشار الفيروس. وطرحت الوزارة مبادرة بطولة الألعاب الإلكترونية، وهي دوري الألعاب الالكترونية (أونلاين) للبلايستيشن تتضمّن العديد من الألعاب؛ وذلك لخلق التحدي والمتعة والإثارة وممارسة الهويات من المنزل، كما أعلنت الوزارة عن جوائز مالية لمجموعة التحديات والمسابقات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال مبادرة خلك في البيت. كما طرحت الوزارة مبادرة السباق الافتراضي للدراجات عبر تطبيق (zwift) بالتعاون مع شركة «SC ENDURA»، بالإضافة إلى مبادرة «تحدي الغناء» والذي يهدف إلى تقديم أعمال فنية غنائية توعوية لإيصال رسائل هادفة للمجتمع.

مشاركة :