صدر حديثا عن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان ياسر صادق بالتعاون الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، العدد الجديد من مجلة المسرح الذي يحتوي على ثلاث أعداد مجمعة نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد.يضم العدد المجمع البيان الثانى للمسرح الشعبى، للكاتب المسرحي أبو العلا السلامونى، تحت عنوان "لمصلحة من خلع الريادة عن مسرح صنوع"، وكتب الدكتور عمرو دوارة تحت عنوان وداعا رفاق الطريق توثيق كامل للأعمال المسرحية للراحلين الفنان حسن حسنى، والفنان إبراهيم نصر، والكاتب محمود الطوخى، وكتب الدكتور محمد عبد الهادى بحثا عن تفسير للعلاقة بين فعل الفرجة وفعل التمثيل.وقدم الدكتور محمود سعيد قراءة نقدية لنص مسرحية "حملة الدكتوراة"، وكتب حسن مختار عن مقتنيات رائد مسرح العرائس الدكتور ناجى شاكر، وكتب سمير حنفى عن مسرحية يوسف وهبى المجنون باكورة عروض التحليل النفسى لفرقة رمسيس وما تردد حولها من جدل نقدى، وكتب الدكتور سيد على إسماعيل عن رائدات مسرح زيزنيا في الإسكندرية، ودراسة حول موسوعة الموسيق والغناء في القرن العشرين للدكتور زين نصار كبتها الدكتور عمرو دوارة، وكتب محمد السيد عيد دراسة حول المونودراما والمونويوجرافى، عبدالسلام إبراهيم ترجمة لمحاضرة قديمة لهارولد بنتر حول الكتابة للمسرح.كما قدم ناصر العزبى شهادة حول مسرح الطفل وهويتنا الثقافية، يرصد من خلالها الكتابات المسرحية للطفل من أجيال مختلفة، وكتب وليد الزرقانى عن حداثة التأليف لمسرح الطفل، وترجمة قمر عبدالحكيم مقال نقدى نشر في الصحف الأمريكية حول عرض غنائى موسيقى بالتعاون بين كوريا وأمريكا، وحوار مع الدكتورة مجد القصص كتبه جمال الفيشاوى، وحوار الدكتور علاء عبدالعزير لنسرين نور، وحوار الدكتور أشرف زكى، لريهام أحمد، وكتب جمال المراغى عن التاريخ الكامل للصحف والمجلات المتخصصة في المسرح التى صدرت في أوروبا وأمريكا، وكتبت الدكتورة وفاء كمالو عن تطور مفهوم البطل التراجيدى، وكتب حمدان عطية عن المسرح والمجتمع وكتب الدكتور محمد عبد المنعم دراسة عن التوظيف الدرامى للقوى الخارقة.
مشاركة :