قال زغلول الشمري كيمنك، خبير التسويق الإلكتروني وصانع المحتوى العراقي، إن جائحة كورونا رفعت أرباح التجارة الإلكترونية ومنها الألعاب الإلكترونية ل 1.5 تريليون دولار بسبب ما اسماه العزلة نتيجة الاحتياط من عدوى فيروس كورونا طيلة 4 أشهر.وأضاف الشمري، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن تجارة الألعاب الإلكترونية ازدهرت خلال فترات الإغلاق الاجتماعية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وفازت العديد من الشركات المنتجة للألعاب ورفعت أرباحها لمليارات الدولارات.وأكد أن الألعاب الإلكترونية، باتت مصدرا أساسيا للدخل في الكثير من الدول وحققت مليارات الدولارات، منوها بأن عدم وجود لعبة عربية عالمية شيء مؤسف، ويحتاج إلى وقفة من شركات البرمجة وإنتاج التطبيقات العربية.وأوضح أنه يعمل في صناعة محتوى الألعاب منذ فترة طويلة، مع الكثير من شركات الألعاب، لافتا إلى أنه يجب أن يكون هناك توجه لتصنيع الألعاب الإلكترونية من خلال شركات برمجة بأموال عربية لعدم ضياع مليارات الدولارات علينا.ولفت بأنه بدأ في مجال صناعة محتوى الألعاب هاويا حتى تحول إلى الاحتراف ويسعد بأنه تعامل مع الكثير من الشركات، منوها أن حاول باستغلال منصات التواصل الاجتماعي في ذلك ونجح مع الإصرار والتدريب المستمر.وشدد على أن المسابقات الإلكترونية في الألعاب، بات مطلوبا عند كبير من الشباب مطالبا الحكومات العربية بدعم هذا المجال تقنيا على الأقل من خلال زيادة سرعات الإنترنت خاصة للشباب.
مشاركة :