سيول - كشفت شركة إل جي النقاب عن شاشة الألعاب 27GN800 الجديدة، بمعدل تحديث عال ولوحة "اي بي اس" بوقت استجابة سريع، لكنها لم تكشف بعد موعد طرح أو سعر الشاشة الجديدة. وساهم وباء كورونا الذي عطل قطاعات حيوية وهامة في العالم في فرض قيود اجتماعية من بينها تدابير التباعد الاجتماعي ادت الىى نمو كبير في اغلب تطبيقات الترفيه وخدمات البث التدفقي للموسيقى والأفلام سواء المجانية منها أم المدفوعة. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الشاشة الجديدة مزودة بلوحة قياس 27 بوصة بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل، ويبلغ معدل تحديث الصورة 144 هرتز. وتستقبل الشاشة إشارات الصورة عبر منفذ HDMI 2.0 وDisplayPort، كما تشتمل على مخرج لسماعة. ويمكن ضبط الميل والارتفاع بها، وتثبيت الشاشة على حامل آخر أو حامل حائط. ووفت الشركة الكورية التي طالما حملت لقب ثالث أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا معلومات في العالَم، بوعودها من خلال كشفها عن أسرع شاشة ألعاب في العالم في العام 2019. وطرحت الشركة العملاقة في وقت سابق شاشة "ألتراجير نانو آي بي إس إنفيديا جي-سينك" التي قالت إنها أول شاشة في العالم من نوع "اي بي اس". وقالت شركة الالكترونيات في بيان: "إن شاشة "ألتراجير نانو آي بي" حلم تحقق للاعبين، إذ إنها تستخدم تقنية نانو ايبس لتحقيق إعادة إنتاج ألوان هائلة، ووقت استجابة فائق السرعة، ومعدل تحديث قدره 144 هرتز، مع إمكانية زيادته إلى 175 هرتز". وقدمت "إل جي" ضمن مبادرات الدعم المستمرة لمجتمع ألعاب الفيديو، شاشات "اي بي اس" لأفضل المحترفين في عالم ألعاب الفيديو بغرض استخدامها في التدريب كي يستمتعون براحة أكبر أثناء المشاهدة، حيث يعتبر الحد من إرهاق العينين عاملاً حيوياً للاعبين يقضون فترات طويلة امام الشاشات. وتوقع خبراء أن يكون قطاع الألعاب الالكترونية المستفيد الأكبر من الحجر المرافق لجائحة كوفيد-19 مع تحقيق نتائج لافتة وتسجيل أرقام قياسية محتملة في هذا القطاع الحيوي. وانعكست تدابير الحجر المنزلي ازديادا كبيرا في معدل الأوقات التي يمضيها عشاق ألعاب الفيديو في ممارسة هوايتهم وفي الأموال التي ينفقونها لهذه الغاية. وقال المحلل في شركة "جون بيدي ريسرتش" تيد بولاك "هم يلعبون كثيرا لدرجة أنهم باتوا يستنفدون قدرات أجهزتهم". واضاف "نشهد أيضا ظهور جيل من اللاعبين المسنين". ففي الصين مثلا، "شهدت لعبة لوحية محببة لدى المسنين طفرة قوية عبر الهواتف الذكية". واعتبر ان النفقات على الألعاب عبر الأجهزة المحمولة ستزيد بنسبة 12% في العالم سنة 2020، أي بزيادة % عن النسبة المتوقعة أساسا، بتشجيع أيضا من نشر شبكة الجيل الخامس أو الجيل الرابع في الأسواق الصاعدة وفي طليعتها الهند والبرازيل. وتحولت ألعاب الفيديو الى نجمة قطاع الترفيه، وفق شركة "فيوتشرسورس" التي تشير توقعاتها إلى أن "نمو الألعاب سيبلغ 36% من حصص السوق بحلول 2023". ويتفق الخبراء على أن هذا النمو لألعاب الفيديو سيستمر طويلا.
مشاركة :