صدر العدد الجديد من مجلة «الراوي» الدورية التي يصدرها أدبي جدة حيث يطل هذا العدد رقم 29على قرائه المهتمين بإطلالة مميزة من الدراسات السردية, التي تحلق في سماء الرواية العربية بشكل عام. هذا الفضاء الذي بات يفرض نفسه على النقاد والمشتغلين بعلم السرد؛ فتعددت قراءاتهم له, وتنوعت معه دراساتهم وأبحاثهم. كما تطل التداولية في البلاغة العربية في واحد من البحوث الرصينة. وحفل العدد كذلك بمجموعة من النصوص السردية الإبداعية, فاتحًا المجال لمجموعة من الأقلام الشابة الواعدة. يأتي ذلك بعد عدد الراوي السابق (28) الذي خصص بالكامل عن المسرح الذي تصادف إصداره مع اليوم العالمي للمسرح (27/مارس), وقد تعددت فيه الدراسات والبحوث التي تناولت أهمية هذا الفن في بلداننا العربية, ودوره في الارتقاء بذائقة الشعوب ووعيها المعرفي والجمالي, داعية إلى إيجاد المسرح, وتبوئه المكان الحقيقي واللائق به في ثقافتنا العربية, ثم ما صحب ذلك من الدعوات إلى إنشاء الأكاديميات السعودية المتخصصة في هذا المجال. وتفرد «الراوي» بمثل هذه الفنون ليس بجديد بل هو منهج هذه الدورية في تخصيص بعض الأعداد للأنواع السردية المختلفة بين آونة وأخرى كما كان شأنها مع الأعداد الخاصة عن كل من «القصة القصيرة», و»القصة القصيرة جدًا» ودعا الدكتور ياسر مرزوق عضو هيئة التحرير بالمجلة متابعي «الراوي» من مهتمين بالسرد وعلومه؛ نقدًا وإبداعًا وتجديد الدعوة لهم بتزويدنا بما لديهم من إبداعات ودراسات وبحوث وقراءات تثري دوريتهم, وتمد المكتبة العربية بمزيد من الدراسات الجادة, والنصوص الإبداعية؛ فـ»الراوي» منهم وإليهم. الجدير بالذكر أن رئيس تحرير دورية الراوي هو د. سحمي الهاجري, وعضوية د. ياسر مرزوق, ود. نجلاء مطري, وأ.خالد اليوسف.
مشاركة :