«آراب كاستينج».. لوحات فرنسية واستبعاد لبناني ومصرية

  • 11/29/2015
  • 00:00
  • 3
  • 0
  • 0
news-picture

رنا سرحان (بيروت) بلوحة من الزمن الفرنسي الجميل وبرقص تعبيري مليء بإيمات جسدية متناسقة اختار كل أمير من المشتركين أميرته للرقص على خشبة مسرح «آراب كاستينج» الذي تعرضه قناة أبوظبي مساء كل يوم جمعة في العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات من إخراج باسم كريستو وإنتاج شركة كلاكيت، ليعلنوا بداية الحلقة الخامسة من العروض المباشرة للبرنامج الذي يحمل في كل مرة سينوغرافيا مبهرة تضيف لحلاوة الأداء وتزيد معها متعة المشاهدة، حيث أتاح مسرح البرنامج تألق الوجوه الـ 14 للمشتركين والمشتركات من كافة أنحاء الوطن العربي، فمع بداية الحلقة توجهت مقدمة البرنامج أسيل عمران بتحية إلى شحرورة الوادي الفنانة صباح بمناسبة مرور سنة على رحيلها، ليدخل الجميع مرحلة شدّ الأعصاب، ليغادر في النهاية من أخفق. «التوأم الجنين» الحلقة حملت بمشاهدها الخمسة الكثير من الرسائل على المستوى الإنساني والاجتماعي، وحقوق الطفل والمرأة، ففي المشهد الأول الذي كان مؤثرا بعنوان «التوأم الجنين» أبدعه زوبير بلحر وسهيلة المعلم من الجزائر ونالا الثناءات عليه، حيث علّق قصي خولي قائلاً إن الثنائي التمثيلي زوبير وسهيلة قدما الدراما الجزائرية بطريقة جيدة جداً وهما إضافة للدراما العربية بشكل ممتاز، ومن الجميل في المشهد الأول تقديم رسالة من خلال توأم جنين في أحشاء والدتهما لمحاربة الدمار واللا سلام واللا أمان في العالم. «فرقة كذا تقدم» من نوع مسرح الشارع، جاء المشهد الثاني «فرقة كذا تقدم»، وشارك فيه الثلاثي جيهان خليل من المغرب وهنا جاد من مصر وأسامة دبور من سوريا، وجاءت الآراء متوافقة حول هذه اللوحة لتؤكد بأنها الأقوى من كافة النواحي، في إشارة إلى إبداعهم فيما قدموه، وقد أثنت غادة عبد الرازق بأنهم كانوا «هائلين» وهي تحترمهم جداً، في حين وقف خولي وخياط مصفقين لروعة المشهد ووصف خولي: «أكدتم للعالم أن برنامج «آراب كاسيتينج» قادر على تمكين وتطوير الطاقات الموهوبة وهو يساعدها بالتقدم إلى الأمام. فالاحتراف بدا مؤكداً كذلك المحبة والتفاهم بينكم بات واضحاً، والأداء أتى رائعاً فصعّب التقييم ووضع العلامات». ... المزيد

مشاركة :