“إثراء” يشارك في جلسة نقاش لخبراء التقنيات المعززة ضمن موسم “الجيمرز”

  • 8/8/2022
  • 16:25
  • 9
  • 0
  • 0
news-picture

مجلة شبابيك العالمية. يستعد مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، للمشاركة في حلقة نقاش حول التقنيات المتقدمة لمستقبل الواقع الغامر والألعاب اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022م الموافق 10 محرم 1444هـ، ضمن فعاليات موسم الجيمرز – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم – وذلك في منطقة مطوّري الألعاب في بوليفارد رياض سيتي، تحت مظلة الركيزة التعليمية من الموسم. ويقدم نخبة من الخبراء في صناعة الألعاب الغامرة حلقة حصرية حول الصناعات الإبداعية التقنية وتطوير الأفكار، كما تكشف الحلقة عن مستقبل التقنيات وألعاب الـ XR، إذ تقدم العديد من الجهات الرئيسة كوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهات أخرى آلية حول ربط تلك الرياضات الإلكترونية بمستقبل صناعاتها ودمجها بأفكار المحتوى الإبداعي مع العمل على تسويقها محليًا و دوليًا. وكشف مركز “إثراء” بأن مشاركته تأتي ضمن فعاليات موسم الجيمرز التي تقام بمدينة الرياض، من خلال برنامج “الحلول الإبداعية” الذي يقيمه المركز سنويًا، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية؛ حيث تم عرض 5 مشاريع تمكنت من التأهل للمرحلة الأخيرة لبرنامج الحلول الإبداعية، كما شاركت تلك المشاريع في النهائيات المقامة في المملكة المتحدة مؤخرًا، وترتكز حلقة النقاش على سلسلة من الفرص لتوجيه الصناعات الإبداعية وفرص التمويل للمشاريع التقنية المتقدمة التي تُعد حلول وحقائق مستدامة. مستقبل التقنيةوتتمثل مشاركة “إثراء” خلال الجلسة التي تهدف إلى التعرف على ما يقوم به المهتمين بالصناعات التقنية المتقدمة وربطها بالسوق المحلي، بدعوة الخبراء الرائدين في صناعة الـ XR للتحدث عن خبراتهم المعرفية وتوقعاتهم حول مستقبل التقنيات التي تتجه إليها الصناعات الإلكترونية، وكيفية الوصول إلى منتجات قابلة للتسويق بمحتوى وتقنيات معززة ودمجها بمتطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية، حيث تتاح الفرصة للمشاركين بالحصول على إجابات حول استفساراتهم وفضولهم وذلك لمدة 40 دقيقة مع الكشف عن حقائق التقنيات ومستقبل الرياضات وربطهما بما يسهم في تطوير المحتوى الإبداعي في مجال الواقع المعزز والواقع الممتد وتجارب الألعاب الغامرة المرتكزة على التقنيات الرقمية. خبراء عالميينيسلط مدير إدارة الرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية فيصل بن حمران الضوء على الجهود المبذولة حول صناعة المشهد الإبداعي للتقنيات المعززة ودورها على المستوى المحلي، وانعكاس تلك الصناعات على المشهد المستقبلي وتأثيرها على الحياة العامة، فيما يتعمّق عميد عمادة التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد والمدير العام لأكاديمية نيوم علي الشمري بكيفية البحث والتطوير في خلق دورًا رئيسيًا في تعزيز نظام التعليم. حلول تقنيةكما يشارك المؤسس المشارك ورئيس التقنية في ARVORE للتجارب الغامرة رودريجو تيرا ضمن الجلسة حول صناعة الأفلام ومستقبلها في ظل التقنيات الغامرة، ويشاطره الرأي سايمون بنسون – عضو لجنة المستشارين في برنامج الحلول الإبداعية ومخترع واستشاري تقني- حيث سيكشف الغطاء عن مستقبل الألعاب الإلكترونية وصناعتها ودمجها بمستقبل الصناعات التمويلية دون اقتصارها على الجانب الترفيهي، وسيمنح كافة المشاركين فرصة النقاش والتوصل إلى حلول تقنية مرنة قابلة للتسويق. المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه: تويتر : https://twitter.com/shababeks_1 سناب شات https://www.snapchat.com/add/shababeks_1 انستقرام: https://instagram.com/shababeks1?r=nametag قناة شبابيك : https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

مشاركة :