في إطار مجموعة حيويّة ومتناغمة، تشبه نسيم الربيع وزرقة سماء الصيف، برزت تصاميم دقيقة في تفاصيلها أضاءت على أسلوب جديد في مجال الأناقة الذكوريّة. وليس هذا جديدًا على جيورجيو أرماني، الذي بنى إمبراطوريّته في عام 1975، أن يكون محوره الإبداع. في اليوم الأخير من أسبوع الموضة للرجال في ميلانو، قدّم جيورجيو أرماني، وهو الملقّب بعميد الموضة، مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2023. وداخل موقعه التاريخيّ، في شارع بورغونوفو، شهد أهمّ النجوم والمشاهير مثل جوناثان بيلي، وسكوت إيستوود، إلى لوكاس برافو ومادس ميكيلسن، ومجموعة كبيرة من الرياضيّين البارزين، بما في ذلك أعضاء من أوليمبيا ميلانو، حركة تصاميمه وحريّتها. ببساطتها وانسيابيّتها، بدت قصّات جيورجيو أرماني سخيّة وبالكاد لامست أحجامها الجسم. وفي مجموعته الجديدة، خلعت أزياؤه الرسميّة طابعها التقليديّ وبنت أسسًا ورؤى جديدة حول حريّة الحركة. صاحبت الأطقم، وهي بطلة المجموعة، سترات خفيفة وسراويل مرنة، بألوان متشابهة من الكتّان الفضيّ أو من القطن الرماديّ غير اللاّمع. وإن برزت القمصان بياقاتها النمطيّة حينًا، إلاّ أنّ استبدال ياقات Mao المميّزة بها كان أمرًا لا بدّ منه في أحيان كثيرة. برع جيورجيو أرماني في تشكيل هذه المجموعة، التي عبّرت عن الشعور بالسعادة تجاه العالم، وهي التي استلهمها من الهند وجنوب شرق آسيا، وجعلها جزءًا من الأناقة الهادئة. تعددت الألوان التي اختارها جيورجيو أرماني لتضم الأرجوانيّ والبنفسجيّ والفيروزيّ والبحريّ والرماديّ والأبيض، وبعض الانعكاسات السوداء. وبرزت الزهور الغريبة وطبعات الأشجار والزخارف الناعمة والرسوم الهندسيّة بأشكالها المختلفة على مساحات محدّدة في التصاميم، حتّى تماهت معًا تمامًا. وكانت الإكسسوارات واضحة ومتناسقة مع الإطلالات من الأوشحة والنظّارات والحقائب. وعكست خطوات عارضي الأزياء ابتكار الأحذية الرياضيّة وأحذية موكاسين المصنوعة من الجلد المدبوغ، التي تكاملت مع الأساليب التي حرص جيورجيو أرماني على إبرازها.
مشاركة :