اليابان | أكثر أفلام استوديو غيبلي تحقيقا للإيرادات في شباك التذاكر الياباني

  • 7/19/2023
  • 02:50
  • 4
  • 0
  • 0
news-picture

حقق فيلم ’’المخطوفة‘‘ لعام 2001 أعلى إيرادات لفيلم من إنتاج استوديو غيبلي في شباك التذاكر الياباني على الإطلاق حيث بلغت 31.7 مليار ين. كما أحرز الفيلم رقما قياسيا باعتباره الأعلى إيرادات على الإطلاق في اليابان على مدار أكثر من 20 عاما. تم إطلاق أحدث أفلام مييازاكي هاياو ’’كيف تعيشون؟‘‘ في 14 يوليو/تموز عام 2023. وهو أول فيلم رسوم متحركة بطول كامل يخرجه مييازاكي بعد فيلم ’’مهب الريح‘‘ لعام 2013، حيث كان قد أعلن اعتزاله بعد إصدار هذا الفيلم، ثم ذكر في عام 2017 أنه يعمل على فيلم آخر. كان فيلم ’’المخطوفة‘‘ لعام 2001 يتصدر أفلام استوديو غيبلي من حيث إيرادات شباك التذاكر الياباني، فقط وصلت حتى الآن إلى ما إجماليه 31.7 مليار ين متضمنا عروض الإعادة. في الواقع، كان الفيلم الأعلى إيرادات على الإطلاق في اليابان على مدار أكثر من 20 عاما حتى عام 2021 عندما أطاح به فيلم ’’قاتل الشياطين الفيلم: قطار اللانهاية‘‘ والذي وصلت إجمالي إيراداته في النهاية إلى 40.4 مليار ين. كما فاز فيلم المخطوفة بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2002 وجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2003، ما زاد من شهرة استوديو غيبلي ومييازاكي هاياو على مستوى العالم. من إعداد Nippon.com بناء عبى مقالات سابقة من مواقع إلكترونية أخرى للأفلام. الأفلام الملونة تشير إلى تلك الصادرة منذ عام 2000. ولكن النجاح في شباك التذاكر لا يتوافق دائما مع شعبية الأفلام لدى المشاهدين. فقد خلصت دراسة استقصائية لعام 2022 أجرتها شركة ’’لاين للأبحاث‘‘ أن فيلم ’’جاري توتورو‘‘ كان المفضل بشكل عام لدى الجمهور، على الرغم من أن إيرادات شباك التذاكر له كانت 1.2 مليار ين فقط، وهو جزء بسيط من إيرادات فيلم المخطوفة، الذي احتل المركز الثاني. كما أن جميع الأفلام الأخرى ضمن قائمة أكثر 5 أفلام تفضيلا بين الجمهور فشلت في تحقيق أي من إيرادات شباك التذاكر المذكورة أعلاه وهي: ’’قلعة في السماء (1.2 مليار ين)‘‘ و ’’كيكي لخدمة التوصيل (3.7 مليار ين)‘‘ و ’’ناوسيكا أميرة وادي الرياح (2.2 مليار ين)‘‘. صنع استوديو غيبلي لنفسه اسما واكتسب شهرة في اليابان من خلال أعمال شهيرة حققت نجاحا كبيرا مثل ’’الأميرة مونونوكي‘‘ لعام 1997 والمخطوفة لعام 2001. وهذا ما ضمن إيرادات قوية في شباك التذاكر لجميع الأفلام التي تلت ذلك. ولكن الكثير من أفلام الاستوديو الأكثر شعبية تعود إلى فترة الثمانينات. وعلى الرغم من أنها لم تحقق إيرادات كبيرة بشكل خاص، إلا أن العروض التلفزيونية اللاحقة على مر السنين أكسبتهم مكانا ثابتا في قلوب المشاهدين، وغالبا باعتبارها تجارب عائلية مشتركة. مشهد من فيلم جاري توتورو (© استوديو غيبلي) (المقالة الأصلية منشورة باللغة اليابانية، الترجمة من الإنكليزية. صورة العنوان: مشاهد من أفلام هي – باتجاه عقارب الساعة – المخطوفة والأميرة مونونوكي وقلعة هاول المتحركة، © استوديو غيبلي) السينما المانغا ميازاكي هاياو الأنيمي غيبلي كانت هذه تفاصيل خبر اليابان | أكثر أفلام استوديو غيبلي تحقيقا للإيرادات في شباك التذاكر الياباني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيبون وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مشاركة :