ينظم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية "منتدى العالم القادم" في الرياض، الذي يجذب أنظار خبراء قطاع الألعاب الإلكترونية من حول العالم، حيث سيجمع قادة وخبراء القطاع لمناقشة آخر مستجدات القطاع الحيوي الواعد. يأتي ذلك تزامنا مع اختتام أنشطة وفعاليات "موسم الجيمرز: أرض الأبطال"، الذي يعد أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم. من جهته، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، لموقع العربية: "المنتدى يلعب دورا محوريا في نمو وتعزيز صناعة الرياضات الإلكترونية، سواء في المملكة أو في المنطقة". وأضاف: "المنتدى يجمع بين الخبراء والرواد العالميين في الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويخلق الحدث منصة للتعاون وتبادل الأفكار ومعالجة تحديات الصناعة، وستتاح الفرصة لمئات المندوبين من جميع أنحاء العالم للتواصل داخل مركز ابتكار الألعاب في الشرق الأوسط". اقرأ أيضا : الألعاب الإلكترونية تضيف 13مليار دولار للناتج المحلي السعودي بحلول 2030 وأشار الأمير فيصل، إلى أن هدف الاتحاد من تنظيم المنتدى وضع المملكة في طليعة صناعة الألعاب الإلكترونية، على أن يكون المنتدى هو المحور لجعل ذلك حقيقة واقعة. وتابع: "السعودية تهدف إلى أن تكون مركزا للألعاب والرياضات الإلكترونية التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للرياضات الإلكترونية المدعومة بتطوير التكنولوجيا والبنية التحتية والتعليم وتعزيز المهارات والمواهب". وأكمل الأمير فيصل: "إمكانات الصناعة للتنويع الاقتصادي وخلق فرص العمل والتأثير الثقافي مهمة ليس فقط في المملكة، ولكن أيضا في جميع أنحاء المنطقة والعالم، وفي المملكة ينمو قطاعا الرياضات الإلكترونية والألعاب بنسبة 36% و22% على التوالي، في حين تعد المملكة موطنا لحوالي 23.5 مليون من عشاق الألعاب، مع خمسة أبطال عالميين في رياضات إلكترونية مختلفة وأكثر من 100 فريق محترف". ختامها مسك وإنجاز 💜✨ بعد شهرين من المتعة والحماس والتجارب المتنوعة ينتهي #موسم_الجيمرز بنجاح كبير على جميع الأصعِّدة 🎉🇸🇦 مُمتنين لكل زوَّار وجماهير الموسم، فأنتم شركاء النجاح 🙏#نهاية_موسم_الجيمرز pic.twitter.com/Sl5u9Gq334 — الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية (@Saudi_Esports) September 1, 2023 وأكد أن الاتحاد وقع مع أكثر من 500 لاعب محترف عقودا رسمية، مضيفا: "فخورون بما تم تحقيقه خلال السنوات القليلة الماضية، والنمو الملحوظ هو شهادة على أن هذه ليست سوى البداية". وأوضح الأمير فيصل، أن صناعة الألعاب الإلكترونية تواجه تحديات في المنطقة، مثل إنشاء بنية تحتية عالية المستوى، والتوسع، والبقاء في الطليعة باستمرار. اقرأ أيضا : صندوق التنمية الوطني يعتمد برنامجًا لتمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية وأضاف الأمير في حديثه: "منتدى العالم القادم يعالج هذه التحديات من خلال توفير منصة لعرض المواهب، وتشجيع التعاون بين القطاعات، ودفع الابتكار الذي يمكن أن يرتقي بالصناعة ويتغلب على العقبات، في حين يعد تطوير الذكاء الاصطناعي عنصرا حاسما فيما يتعلق بمستقبل الرياضات الإلكترونية في المملكة والمنطقة". وأوضح الأمير فيصل، أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكنها أن تحسن وتحلل أداء اللاعب، مؤكدا أن منتدى العالم القادم يركز على التكنولوجيا والابتكار مع تكامل الذكاء الاصطناعي لإنشاء نظام بيئي أكثر جاذبية وتنافسية للرياضات الإلكترونية. ولفت الأمير، إلى أن الاتحاد ملزم بدفع عجلة النمو والتعاون والابتكار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي ترتكز على رؤية المساهمة بأكثر من 50 مليار ريال سنويا في الاقتصاد السعودي بحلول عام 2030. The Next World Forum - Possibility Redefined I Organized by Saudi Esports Federation https://t.co/THBXswb4YI — Next World Forum (@nextwrldsa) August 31, 2023 بدوره، قال جيمس يانع، مدير المركز العالمي للرياضات الإلكترونية في شركة الألعاب الصينية Tencent Games: "أحداث مثل منتدى العالم القادم توفر منصة للاعبي الرياضات الإلكترونية العالميين للقدوم إلى المنطقة لفهم مدى تطور مشهد الرياضات الإلكترونية والألعاب المحلية هنا، ويمكنهم رؤية الإمكانات الهائلة خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعبية المتزايدة للرياضات الإلكترونية والألعاب على الأجهزة المحمولة". اقرأ أيضا : كيف تترك الصفقة الأكبر في عالم الألعاب أثرها على بلاي ستيشن؟ وأضاف: "فعاليات الرياضات الإلكترونية يمكن أن تحقق عائدا استثماريا مرتفعا جدا بسبب انكشافها الجماهيري الكبير، وتحتاج الصناعة إلى التركيز على تقديم محتوى بأعلى جودة ممكنة لبطولات الرياضات الإلكترونية، مثل بطولة PUBG MOBILE WORLD INVITATIONAL التي كانت جزءا من موسم الجيمرز: أرض الأبطال في السعودية". واختتم حديثه: "هدفنا هو توليد المزيد من الوعي بالصناعة، عبر المزيد من وسائل الإعلام وقنوات التأثير، من أجل فهم الرياضات الإلكترونية بشكل أفضل والحديث عنها في الاتجاه السائد".
مشاركة :