«مسابقة المغامرة الإلكترونية» تصقل مهارات الطلبة في مايو

  • 4/22/2016
  • 00:00
  • 2
  • 0
  • 0
news-picture

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني أمس عن تاريخ انعقاد النسخة الثالثة من مسابقة المغامرة الإلكترونية، التي تعتزم تنظيمها في الفترة ما بين 1 - 3 مايو/أيار المقبل. وتعد المغامرة الإلكترونية مسابقة تعليمية تفاعلية تهدف إلى التعرف إلى المواهب المتميزة في مجال أمن المعلومات من طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك سعياً لصقل مهارات الطلبة، وتعزيز الوعي لديهم بأهمية الأمن الإلكتروني. وبهذه المناسبة صرح متحدث رسمي في الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني: تحرص الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني على تنظيم المسابقة سنوياً بهدف المشاركة في تطوير مهارات الجيل القادم، ودعم جهود تأسيس وتطوير كوادر وطنية قادرة على مواجهة تحديات الأمن الإلكتروني في المستقبل. ويتم تصميممسابقة المغامرة الإلكترونيةبعد دراسة دقيقة لأحدث المستجدات التي يشهدها العالم حالياً في مجال الاختراقات الإلكترونية، مما يسهم في توسيع مدارك الطلبة وتحفيز شغفهم تجاه علوم الحاسوب، وتوعيتهم إلى ضرورة حماية البنية التحتية الرقمية في الحاضر والمستقبل. ويأتي تنظيممسابقة المغامرة الإلكترونية دعماً لرؤية الإمارات 2021، الرامية إلى تنشئة جيل من القادة الإماراتيين القادرين على قيادة أهداف الدولة نحو الاقتصاد المبني على المعرفة. وتقوم الهيئة بتنظيم مسابقة المغامرة الإلكترونية سنوياً، وتبدأ الاستعدادات للمسابقة من خلال جولة تعريفية تقوم بها الهيئة في فترة الفصل الدراسي الأول لمدارس الدولة، حيث تم تدريب 512 طالباً وطالبة حول مجال الأمن الإلكتروني الحيوي. أثناء العطلة الشتوية للطلاب، وتعرفوا إلى الجوانب المختلفة لموضوع الأمن الإلكتروني، ومن ثم تم اختيار للطلبة المتميزين في هذه المرحلة للانضمام إلى التحدي الإلكتروني، الذي يتضمن مراحل عدة، وتتدرج فيه المستويات من الأسهل للأصعب. وبعد اجتياز الطلبة لهذه المرحلة، يتأهل 60 طالباً متميزاً للجولة التمهيدية، التي تنطلق على مدى يومين في الأسبوع الأخير من شهر إبريل/نيسان، ويتلقى الطلبة خلالها التدريبات والمهارات اللازمة، ليتمكنوا من خوض المسابقة النهائية في شهر مايو/أيار. هذا، وسيشهد اليومان الثاني والثالث من فعاليات مسابقةالمغامرة الإلكترونية، تنظيم مسابقات تجريبية في كل يوم للطلبة الزائرين. وتعد هذه الأنشطة نسخة تجريبية تتيح الفرصة أمام الطلاب لتجربة تحدي المنافسة الفعلية للمسابقة لمدة 30 دقيقة. وتهدف الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني من خلال إضافة هذه الأنشطة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقة المغامرة الإلكترونية خلال العام المقبل.

مشاركة :