«سوني» تطلق كاميرا متطورة لتصوير الأفلام الوثائقية

  • 1/17/2017
  • 00:00
  • 3
  • 0
  • 0
news-picture

أضافت شركة سوني حلقة جديدة إلى سلسلة كاميراتها “إف إس” FS7 للمحترفين من عيار 35 مليمتراً بإطلاقها كاميرا الفيديو الجديدة “إف إس 7 II”، والتي تدعم نظام “ألفا ماونت α” من سوني الذي يشمل أكثر من 70 عدسة، وتصل للأسواق خلال شهر يناير 2017. ويرتكز هذا الطراز الجديد على نقاط القوة التي يتسم بها الطراز السابق “إف إس7، FS7″، ويضيف مجموعة من المزايا المتقدمة تشمل فلتر ND إلكتروني متغير ونظام تركيب جديد لعدسات من نوع “إي ماونت” E-mount وتصميماً ميكانيكياً جديداً يتيح إعدادها لتصبح جاهزة للعمل بسرعة أكبر. وأصبحت كاميراتFS7 إحدى الكاميرات الأكثر استخداماً على نطاق واسع ضمن مجموعة كبيرة من تطبيقات إنتاج الفيديو، وذلك منذ إطلاق الطراز في العام 2014. وتستمر سوني في إنتاج النموذج الأصلي منها وتوفره ضمن مجموعتها، إلا أن الكاميرا الجديدة FS7 II تمنح المحترفين المبدعين مجموعة أوسع من الأدوات الإبداعية. فقد أضيف إلى الكاميرا الجديدة مزايا جديدة تعكس ما سمعته من ملاحظات المستخدمين على الطراز الأصلي، فصممتها كي تستخدم للتصوير والإنتاج السينمائي عامة، وخصوصاً لتصوير الأفلام الوثائقية والأفلام المستقلة. وتمتاز FS7 II بالقدرة على التصوير في فضاء ألوان 2020 Rec وليس فقط فضاء ألوان Rec 709، حيث يكون بالإمكان التقاط بيانات ألوان أكثر لصورة زاهية، ويضيف مساحة أكبر لمرحلة عمليات ما بعد المونتاج. ويقدم نظام فلتر ND الداخلي المتغير في هذه الكاميرا مقترناً مع مستشعر Super 35mm تحكماً أكبر بشدة التعرض للضوء، وبخيارات مضبوطة مسبقاً أو متغيرة، كما يتيح مرشح ND المتغير للمستخدم تغيير كثافة فلتر ND خلال التصوير والانتقال بسلاسة بين الخطوات. وتمكن عمليات فلتر ND المطورة في الكاميرا بضبط شدة التعرض للضوء بدقة بتغيير فتحة العدسة لضبط عمق المشهد، مع عدم حدوث soft focus الناجم عن انحراف الضوء، ومنع انحراف الألوان الذي يسببه تكدس عدة فلاتر ND الخارجية. وتعوض الكاميرا تقلبات شدة التعرض الناجمة عن تغير فتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد depth of field، وباستطاعة المستخدمين ضبط التعرض للضوء مع الحفاظ على البوكية ذاته خلال تغيرات التصوير أو بيئات الإضاءة. وتتيح الإعدادات الثابتة للمستخدم اختيار واحد من ثلاثة إعدادات للمرشح “ND” الأمر الذي يعتبر مفيداً في تحديد نطاق ND الأنسب وفق ظروف الضوء المتغيرة. ويتوفر الوضع التلقائي Auto ND الذي يبقي التعرض للضوء عند مستوى ثابت في اللقطة المتغيرة حيوياً، مع التحكم بفتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية. ويمنح النظام الجديد الدائري لتركيب عدسة E-mount للتصوير المحترف ميزة تغيير العدسات من خلال تدوير طوق القفل بدلاً من العدسة ذاتها، وبهذا لن يحتاج المستخدم غالباً إلى فك حوامل الكاميرا من أجل تغيير العدسة، الأمر الذي يوفر عليه الوقت أثناء عملية التصوير. رابط الخبر بصحيفة الوئام: «سوني» تطلق كاميرا متطورة لتصوير الأفلام الوثائقية

مشاركة :