اختتمت مراكز أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بطولة تحدي الروبوت لعام 2017، بمشاركة أطفال نشاط الحاسب الآلي في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وذلك بمركز الطفل في الرقة.تنافس في البطولة 57 طفلاً وطفلة، توزعوا على 19 فريقاً ضمن فئتي: الفئة النظامية، وفئة كرة القدم، منها 9 فرق في الفئة النظامية تنافسوا مع أقرانهم بنظام 3 جولات تحت شعار «السياحة المستدامة»، وضمت الفرق التالية: فريقين من مركز الطفل في خورفكان، و فريقين من مركز الطفل في دبا الحصن، وفريق مركز الطفل في كلباء، وفريق مركز الطفل في البطائح، وفريقين من مركز الطفل في الخالدية، وفريق مركز الطفل في المليحة، وحصل على أفضل نتيجة فريق مركز الطفل في خورفكان، الذي حقق الفوز ب 160علامة، وبزمن قياسي بلغ 57 ثانية، وضم الفريق الطفلة موزة محمد النقبي، وشيخة سعيد النقبي، وجواهر محمد العبدولي، في حين جاء في المركز الثاني فريق مركز الطفل في دبا الحصن، الذي حصل على 155 علامة، وبزمن 56 ثانية، وضم الفريق مريم علي السلامي، وعبدالله جمال عويس، ورناد جمال عويس، كما حل في المركز الثالث فريق مركز الطفل في كلباء، المكون من مريم حسن المراشدة، وآمنة عادل المطروشي، ومهند عيسى محمد، وذلك بنتيجة 155 علامة في 62 ثانية».ومن جانب آخر، جاءت منافسات «فئة كرة القدم» التي شاركت فيها 10 فرق هي: 4 فرق من مركز الطفل في الرقة، و4 فرق من مركز الطفل في حلوان، وفريقان من مركز الطفل في الذيد، وحصل على المركز الأول فريق King Robot الذي ضم عبدالله مكرم عبدالله، وسعيد إبراهيم عبدالله، ومجاهد إياد علي، وحل ثانياً فريق Sharjah Robot، وضم عائشة عبدالله آل علي، وميرة عبد الجليل المازمي، وأروى خالد إبراهيم، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق (Techno Robot)، وضم هاجر فراس عبدالكريم، وعبدالله معاذ غوش، وسلمان إبراهيم عبدالله، والفرق الثلاثة من مركز الطفل في الرقة.وفي ختام البطولة، تم توزيع الشهادات على جميع الفرق الفائزة وأعضاء لجان التحكيم، كما وزعت الشهادات على الأطفال الذين شاركوا ببرنامج تحدي الروبوت على مدار شهرين.وقالت عائشة علي الكعبي مدير مراكز أطفال الشارقة بالوكالة: بطولة تحدي الروبوت تُعد من أهم البرامج التي تنظمها المراكز سنوياً، وتستهدف الأطفال الموهوبين في نشاط الحاسب الآلي، وتسعى من خلالها إلى فتح المجال للأطفال في الدخول إلى مجال الروبوت، الذي يسمح لهم بإمكانية تعلم مهارات جديدة متخصصة، وتطبيقها في مجالات العلوم، والهندسة، والرياضيات، والبرمجة الحاسوبية، وذلك من خلال أدوات تحاكي عقولهم وتطورهم علمياً وتقنياً.
مشاركة :