أكد تقرير حديث لبنك «غولدمان ساكس» أن تقنيات الواقع الافتراضي VR والمعزّز AR ستصبح إحدى أهم منصات الحوسبة خلال العقد المقبل، متوقعاً أن يصل حجم سوق هذه التقنية الذي تتنافس فيه كبرى الشركات العالمية إلى 182 مليار دولار بحلول 2025. السوق المتوقع لاستخدامات 2025 (مليار دولار) الواقع الافتراضي والمعزّز 182 (110 طرفيات – 72 برمجيات) - البرمجيات 35 - الطرفيات 45 - الألعاب 11.6 عدد المستخدمين (مليون): 216 - المناسبات الحيّة 4.1 95 - مقاطع الفيديو 3.2 79 - التجزئة 1.6 32 - العقارات 2.6 0.3 - التعليم 0.7 15 - الرعاية الصحية 5.1 3.4 - الصناعات العسكرية 1.4 0.7 - الهندسة 4.7 3.2 أجهزة التلفاز 99 الحواسيب المحمولة 111 الحواسيب المكتبية 62 الحواسيب اللوحية 63 3.5 مليارات دولار الاستثمارات في تقنيات الواقع الافتراضي والمعزّز خلال العامين الماضيين محركات السوق - دخول تقنية الجيل الخامس - ألعاب الفيديو - استقلالية التطوير - ارتفاع عدد المستخدمين - تنوع التطبيقات في قطاعات مختلفة المصدر: «غولدمان ساكس»
مشاركة :