5 ملامح فنية في فوز الزمالك على الداخلية

  • 9/18/2017
  • 00:00
  • 15
  • 0
  • 0
news-picture

بدأت ملامح نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للزمالك في الظهور وذلك بعد الفوز على الداخلية بثلاثية نظيفة بالجولة الثانية للدوري المصري. لم يصل لاعبو الزمالك للانسجام بنسبة 100%، لكن هناك بعض الملامح الفنية التي يسلط عليها FilGoal.com الضوء من خلال المباراة. وسجل محمد أشرف "روقة" هدفين للزمالك فيما أحرز عبد الله جمعة هدفا. ويستعرض FilGoal.com خمسة ملامح ظهرت خلال المباراة.. - الضغط المبكر وضح منذ بداية المباراة أن نيبوشا يرغب في استعادة الكرة سريعا وهو ما نجح فيه بنسبة كبيرة، كان الضغط المبكر يبدأ من تحرك كاسونجو لإغلاق زوايا التمرير ثم يبدأ أحمد داوودا ومحمد أشرف في الضغط مما يجبر لاعبو الداخلية على الكرات الطويلة التي غالبا ما تكون من نصيب الزمالك. ويظهر تمركز لاعبو الزمالك المتقدم خلال المباراة من خلال الصورة التالية في أغلب أوقات اللقاء. - مدبولي لفت أحمد مدبولي الأنظار في وسط الملعب من خلال إتقانه المراوغات فتوضح الإحصائيات أنه راوغ لاعبو الداخلية بنجاح في 5 مرات، وفشل في ثلاثة. لكن دوره الأبرز مع نيبوشا هو الدفاع.. فقد نجح في استعادة الكرة 11 مرة. مدبولي كان أحد مفاتيح الضغط على دفاع الداخلية والافتكاك بالكرة وبناء الهجمة كان مميزا فيه. - ثلاثي الوسط يملك الزمالك مرونة في خط الوسط، فقد صرح روقة عقب المباراة: "كنت ألعب أنا وداوودا أمام طارق حامد الذي لعب في مركز 6". وجود طارق حامد في المنطقة الدفاعية منح روقة فرصة للتقدم على حدود المنطقة واستغلال تسديداته القوية ونجح في ذلك بالهدف الذي أحرزه. كما أن داوودا ينجح في ربط الوسط بالهجوم وكاد يصنع هدفا في الشوط الأول للزمالك من تمريرة متقنة. - كاسونجو من الملامح التي ظهرت هي تراجع مستوى كابونجو كاسونجو بدنيا خاصة في الشوط الثاني، يستنفذ اللاعب مجهوده البدني في الضغط على الدفاع بالشوط الأول لكن ما حدث أمام الإنتاج ثم الداخلية وتراجعه في الشوط الثاني يلفت الأنظار. - داخل المنطقة كان يعيب الزمالك الموسم الماضي قلة عدد اللاعبين داخل منطقة الجزاء، لكن وضح في مواجهة الداخلية أنه عندما ترسل كرة عرضية فإن الحد الأدنى لاستقبالها دائما هو لاعبين أثنين وغالبا ثلاثة أو أكثر. فمع كاسونجو تجد عبد الله جمعة وأحمد داوودا، أو مدبولي وروقة حسب الجبهة التي سترسل العرضية وهي ميزة ظهرت في الزمالك.

مشاركة :