عميد آثار القاهرة: بردية يويا وتويا شاهدة على براعة المرمم المصري

  • 12/4/2018
  • 00:00
  • 7
  • 0
  • 0
news-picture

أكد د.جمعة عبد المقصود عميد كلية آثار جامعة القاهرة أن المرمم المصري ظهر في الفترة الأخيرة بقوة وأصبح له السبق ،وخير مثال علي ذلك بردية"يويا وتويا"في المتحف المصري بالتحرير،والتي تم ترميمها بأيد مصرية خالصة. وتابع في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد: ترميم البردية جعلها تظهر بشكل رائع على أيدي المرممين المصريين، والذي لا يقل مستواهم في ترميمها عن المستوي الأجنبي،مما يؤكد أننا أصبح لدينا مدرسة مصرية متميزة في الترميم. وقال عميد كلية آثار جامعة القاهرة:المرمم الأجنبي في السابق كان يتم الاعتماد عليه بشكل كبير،وحاليا تقلص دوره وفي المستقبل لن يكون له وجود،وذلك بفضل التقدم المستمر للمدرسة المصرية في عملية الترميم،والتي تقف علي أرض صلبة وقطعت شوطا طويلا في كل التخصصات المختلفة،وهناك دولية إشادة كبيرة بها.وأضاف عميد كلية آثار جامعة القاهرة:المرممون المصريون يحققون نتائج كبيرة كل يوم،خاصة في أسلوب العمل الذي يتبعونه،ويبدأ أولا بتوصيف الأثر ومظاهر التلف به وتوثيق ذلك جيدا وبدقة،مع تحديد مظاهر التلف ودرجتها للوقوف علي أسلوب العلاج،خاصة أن أفضل ترميم للأثار يكون بأقل تدخل بشري،وهو الأسلوب الذي تتبعه المدرسة المصرية،ووزارة الأثار وكل الجهات المعنية بها تبذل جهودا كبيرة لدعم ذلك.

مشاركة :