فازا على النصر والأهلي: المحرق ودار كليب إلى نهائي «تنشيطية» الطائرة

  • 11/3/2019
  • 00:00
  • 31
  • 0
  • 0
news-picture

قلب حائط صد دار كليب بمعية لاعبه الأنيق علي إبراهيم - الذي شارك أساسيا ابتداء من الشوط الثالث - الطاولة على فريق الأهلي المتقدم بشوطين نظيفين ليخرج العنيد بفوز مستحق بثلاثة أشواط مقابل شوطين 25-23, 25-22, 20-25, 19-25, 12-15, في المواجهة المتكافئة التي شاهدها جمهور جيد العدد ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد التنشيطية للكرة الطائرة التي أقيمت على صالة اتحاد اللعبة في الرفاع، وأدارها بسلاسة ونجاح الدوليين علي عبدالحميد (أول) وجعفر إبراهيم (ثان) وبهذا الفوز الثمين تأهل دار كليب إلى مواجهة المحرق في المقابلة النهائية، بينما سيواجه الأهلي شقيقه النصر لتحديد المركزين الثالث والرابع. الأهلي يتقدم والعنيد يفوز كان التكافؤ هو سيد الموقف حتى الرمق الأخير من الشوط الأول الذي أنهاه ناصر عنان لفائدة فريقه الأهلي، رغم الأفضلية التي أخذها الأخير على مستوى النتيجة 13-16 مستفيدا من أخطاء هجومية وقع فيها ضاربو العنيد، وانبنت استراتيجية اللعب على توجيه الإرسال لاستقبال شاغلي مركز 4, وشهد الشوط لعبتين فنيتين بطلاها الكندي رايموند الذي وجه هجوم «بايب» في غفلة من حوائط الصد 8-9, واستماتة دفاعية ناجحة قدمها ليبرو دار كليب حسين سلطان توجت بالنجاح 9-9, ولجأ الفريقان إلى تغيير تكتيكي بالدفع بالثنائي محمد عنان وعماد سلمان (الأهلي) والزج بعلي إبراهيم (دار كليب) للصد، واستثمار الأهلي قصر قامة عباس سلطان للعب على حائط صده، وعرف ايمن عيسى الذي أضاع إرسالا في توقيت حرج كيف يضيق الفارق لحساب فريقه بصده 18-19. وسجل أداء الشوط الثاني نسخة من الشوط الأول الذي فرض فيه التعادل نفسه قبل أن يعطي صد الكندي رايموند المقدمة للأهلي 21-24 باصطياده هجوم حسين خليل في مناسبتين متواليتين، وإرسال مباشر لم يحسن استقبال الدار التعامل معه قبل أن ينهي ناصر عنان الشوط على غرار الشوط الأول ولكن بأسلوب الإسقاط. وأعطت حوائط الصد وتألق محمود عبدالواحد الأفضلية لدار كليب5-11 في بداية الشوط الثالث الذي شهد مشاركة علي إبراهيم صفوف فريقه بدلا من حسين خليل الذي قدم مردودا جيدا على المستوى الهجومي، وزاد من فاعلية الهجوم، في الوقت الذي انكمش فيه أداء الأهلي بشكل غريب، وكثرت أخطاء لاعبيه الهجومية قبل أن ينهي محمد عنان من الأهلي الشوط لصالح دار كليب بإرسال ضائع. فرض حائط صد دار كليب حضوره في الشوط الرابع ليضاعف زملاء محمود حسن قائد الفريق النتيجة 4-8, وفي الوقت الذي عرف فيه دار كليب كيف يعود لأجواء اللقاء، فإن زملاء علي الصيرفي كابتن النسور افتقدت ألعابهم الخطورة والتأثير ليذهب المنافس عن استحقاق بعيدا في الفارق 12-20 قبل أن ينتهي الشوط بلعبة أهلاوية عشوائية لصالح دار كليب. واصل دار كليب تفوقه في الشوط الفاصل - الذي ترك فيه محمد عنان الملعب جراء الإصابة - بسلاح الصد من حسن عباس وأيمن عيسى وفاعلية ضاربيه علي إبراهيم وعباس سلطان ومحمود عبدالواحد، في الوقت الذي عانى فيه الأهلي هجوميا ليضع كندي الأهلي رايموند نهاية للشوط والمباراة لصالح دار كليب. المحرق يتفوق على النصر استحق فريق المحرق التواجد في المباراة النهائية بعد تفوقه عن جدارة على منافسه النصر في 66 دقيقة بثلاثة أشواط نظيفة 13-25, 16-25, 12-25 في المقابلة التي جاءت هادئة إذ تسيدها رفاق فاضل عباس (الجوكر) قائد المحرق أداء ونتيجة، بينما لم تشهد أي ردة فعل من النصراويين، وقادها الدوليان حسين الكعبي (أول) وسيد جعفر حسين (ثان). وضغط المحرق في الشوط الأول منذ انطلاقته معولا على إرسالات فاضل عباس ومحمد يعقوب والكاميروني كودي الهجومية التي وجد معها استقبال النصر متاعب جمة فرضت على معده حسين المتروك اللعب المفتوح والمقروء لحوائط صد المحرق التي كانت بالمرصاد ناهيك عن الفاعلية الهجومية من مختلف مراكز الهجوم ليذهب بعيدا في النتيجة 7-17. تحسن نوعا ما مردود النصر في الشوط الثاني الذي بات فيه لاعبه صبيح إبراهيم أساسيا، ومع ذلك لم يجد المحرق أي صعوبة تذكر في مضاعفة النتيجة بالإرسال والصد والهجوم 7-14 رغم عودة إبراهيم محمد لتشكيلة فريقه النصر بدلا من زميله يونس المتروك، ولجأ المحرق لبعض التغييرات في الشوط لتنشيط بدلائه خاصة بعد الاطمئنان لسير النتيجة بالزج بحسن الحداد في مركز 2 ومحمود العافية في مركز صناعة اللعب، قبل أن يبصم محمد يعقوب من المحرق على الشوط. واصل المحرق تفوقه في الشوط الثالث بسلاحي الإرسال والهجوم 6-12 ليعطي الكابتن حسن علي مدرب النصر فرصة اللعب لمعده عيسى عباس بدلا من زميله حسين المتروك لتغيير أسلوب اللعب، غير أن هذا لم يغير من واقع الشوط الذي زاد المحرق من غلة نتيجته 9-17 جراء فاعلية ثلاثي الأطراف فاضل عباس ومحمد يعقوب والكاميروني كودي، قبل أن يتقمص محمود العافية دور الضارب وينهي الشوط والمباراة لفريقه.

مشاركة :