الفنان السعودي راشد الشعشعي لـ”هي”: الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية

  • 7/26/2022
  • 02:12
  • 2
  • 0
  • 0
news-picture

الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل… أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي. الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل… أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي. الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل… أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي. الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل… أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي. الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل… أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي. الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل … أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي . في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. ماهو مصدر إلهامك؟ ماهو مصدر إلهامك؟ ماهو مصدر إلهامك؟ ماهو مصدر إلهامك؟ ماهو مصدر إلهامك؟ كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. كبداية كبداية مثلي مثلي كمثل كمثل أي أي فنان فنان تشكيلي تشكيلي أستمد أستمد إلهامي إلهامي من من الكون الكون والبيئة والبيئة التي التي اعتبرها اعتبرها المصدر المصدر الأهم الأهم لخلق لخلق وإنتاج أعمال وإنتاج أعمال فنية فنية ولكن ولكن بعد بعد قيامي قيامي بتدريس بتدريس طلاب طلاب متخصصين متخصصين بالعلوم بالعلوم لفترة لفترة زمنية زمنية طويلة طويلة بدأت بدأت أشعر أشعر بأن بأن الفنون الفنون هي هي الوجه الوجه الآخر الآخر للعلوم للعلوم بعد بعد ذلك ذلك بدأت بدأت استخدم استخدم الكثير الكثير من من التقنيات التقنيات والتكنولوجيا والتكنولوجيا لعلوم لعلوم مختلفة مختلفة في في أعمالي أعمالي الفنية الفنية . أما أما المحرك المحرك الرئيسي الرئيسي لكل لكل أعمالي أعمالي الفنية الفنية هي هي الحالة الحالة المجتمعية المجتمعية والعقل والعقل الجمعي الجمعي للبشر للبشر وطريقة وطريقة تفكيرهم تفكيرهم وتطورهم وتطورهم وكيف وكيف تتغير تتغير حياتهم حياتهم بناءً بناءً على على معتقداتهم معتقداتهم وعلى وعلى الظروف الظروف المحيطة المحيطة بهم بهم . ماهو الوقت المفضل لديك  في اليوم للإبداع؟ ماهو الوقت المفضل لديك  في اليوم للإبداع؟ ماهو الوقت المفضل لديك  في اليوم للإبداع؟ ماهو الوقت المفضل لديك  في اليوم للإبداع؟ ماهو الوقت المفضل لديك  في اليوم للإبداع؟ غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. غالباً غالباً مايكون مايكون خلق خلق الفكرة الفكرة غير غير مرتبط مرتبط بوقت بوقت معين معين ولكن ولكن هناك هناك أوقات أوقات لها لها القدر القدر الأكبر الأكبر في في خلق خلق أفكار أفكار مختلفة مختلفة وهي وهي الأوقات الأوقات التي التي يهدأ يهدأ فيها فيها عقلك عقلك عن عن التفكير التفكير وباقي وباقي حواسك حواسك لا تكون لا تكون مهيئة مهيئة لاستقبال لاستقبال إشارات إشارات معينة معينة مثل مثل وقت وقت النوم النوم أو أو خط خط السفرالطويل السفرالطويل ... فهذه فهذه الأوقات الأوقات حواسك حواسك تكون تكون بمستوى بمستوى استقبال استقبال أقل أقل فيبدأ فيبدأ الدماغ الدماغ يتفاعل يتفاعل بإنتاج بإنتاج فكرة فكرة معينة، ولكن معينة، ولكن حقيقية حقيقية غالباً غالباً بعد بعد أي أي عمل عمل مهم مهم أو أو معرض معرض مهم مهم قد قد أصاب أصاب باكتئاب باكتئاب أو أو حالة حالة نفسية نفسية ليست ليست بالحالة بالحالة النفسية النفسية الجيدة الجيدة وما وما يخرجني يخرجني من من هذه هذه الحالة الحالة هو هو خلق خلق فكرة فكرة جديدة جديدة لعمل لعمل آخر آخر جديد جديد . وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. وحقيقة وحقيقة في في معظم معظم الأوقات الأوقات عندما عندما تكون تكون سعيد سعيد جداً جداً لا لا تخرج تخرج بأفكار بأفكار جيدة جيدة وبالتالي وبالتالي تبدأ تبدأ بالبحث بالبحث عن عن حالة حالة الاكتئاب الاكتئاب لتخرج لتخرج بأفكار بأفكار جديدة جديدة فذلك تصالحت فذلك تصالحت مع مع هذه هذه الفكرة الفكرة . والفنان والفنان بعد بعد فترة فترة من من الزمن الزمن والممارسة والممارسة الطويلة الطويلة يبدأ يبدأ يستقبل يستقبل هذه هذه الحالات الحالات المختلفة المختلفة لتساعده لتساعده في الوصول إلى في الوصول إلى حالة حالة إبداعية إبداعية جيدة جيدة . كيف تصنف النجاح كفنان؟ كيف تصنف النجاح كفنان؟ كيف تصنف النجاح كفنان؟ كيف تصنف النجاح كفنان؟ كيف تصنف النجاح كفنان؟ يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. يختلف يختلف المحفز المحفز من من فنان فنان لآخر لآخر لكن لكن من من وجهة وجهة نظري نظري عندما عندما يعتقد يعتقد الفنان الفنان بأنه بأنه نجح نجح في في مجالة مجالة فهو فهو توقف توقف عن عن ممارسته ممارسته الفنية الفنية فالنجاح فالنجاح الحقيقي هو الحقيقي هو تحقيق تحقيق الذات الذات من من خلال خلال الممارسة الممارسة الفنية الفنية وتظل وتظل فنان فنان مبدع مبدع أكثر أكثر كلما كلما وصلت وصلت لمنطقة لمنطقة تشعر تشعر بها بها بمسؤلية بمسؤلية أكبروتحتاج أكبروتحتاج أن أن تنطلق تنطلق إلى إلى مناطق مناطق جديدة جديدة مختلفة مختلفة . هل يساعدك الفن في مجالات آخرى من حياتك الاجتماعية؟ هل يساعدك الفن في مجالات آخرى من حياتك الاجتماعية؟ هل يساعدك الفن في مجالات آخرى من حياتك الاجتماعية؟ هل يساعدك الفن في مجالات آخرى من حياتك الاجتماعية؟ هل يساعدك الفن في مجالات آخرى من حياتك الاجتماعية؟ بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. بالطبع بالطبع بالطبع قد قد قد عملت عملت في في مجالات مجالات مختلفة مختلفة سواءً سواءً على على الصعيد الصعيد التجاري التجاري أو أو الاقتصادي الاقتصادي أو أو الاجتماعي الاجتماعي ولكن ولكن يثنيني يثنيني عن عن الاستمرار الاستمرار فيها فيها كونها كونها بعيدة بعيدة عن عن الفن الفن فتحولت فتحولت حياتي حياتي في في الفترة الفترة الأخيرة الأخيرة إلى إلى حراك حراك فني فني بأدق بأدق تفاصيل تفاصيل الحياة، وطبعاً الحياة، وطبعاً الفنان الفنان الذي الذي دائماً دائماً ما ما يمارس يمارس حالة حالة إبداعية إبداعية يصبح يصبح لديه لديه طريقة طريقة تفكير تفكير إبداعية في إبداعية في كل كل تفاصيل تفاصيل الحياة الحياة فيبدأ فيبدأ بالملل بالملل من من الأشياء الأشياء المكررة المكررة رغم رغم بساطتها بساطتها . مثلا مثلا لو لو فتحت فتحت الباب الباب من من اليمين اليمين سأحاول سأحاول غداً غداً أن أن أفتح أفتح الباب الباب من من اليسار اليسار . كيف تطور مهاراتك الفنية؟ كيف تطور مهاراتك الفنية؟ كيف تطور مهاراتك الفنية؟ كيف تطور مهاراتك الفنية؟ كيف تطور مهاراتك الفنية؟ تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. تختلف تختلف المهارات المهارات الفنية الفنية باختلاف باختلاف النضج النضج الفني الفني ففي ففي البداية البداية يعتقد يعتقد الفنان الفنان بأن بأن المهارة المهارة اليدوية اليدوية أو أو المهارة المهارة التقنية التقنية هي هي الأهم الأهم لكن لكن مع مع مرور مرور الزمن الزمن سيلاحظ سيلاحظ بأن بأن المهارة المهارة الحسية الحسية والجانب والجانب الفكري الفكري هي هي المهارات المهارات التي التي تتركز تتركز عليها عليها الفنون الفنون البصرية البصرية في في خلق خلق شكل شكل لدلالة لدلالة مهمة مهمة جداً جداً كتسليط كتسليط الضوء الضوء أو أو التفكير التفكير في في منطقة منطقة معينة معينة قد قد تخلق تخلق منطقة منطقة إثارة إثارة للمشاهد للمشاهد . هل هناك بيئة معينة أو مادة معينة دائماً ماتكون جزء من أعمالك؟ هل هناك بيئة معينة أو مادة معينة دائماً ماتكون جزء من أعمالك؟ هل هناك بيئة معينة أو مادة معينة دائماً ماتكون جزء من أعمالك؟ هل هناك بيئة معينة أو مادة معينة دائماً ماتكون جزء من أعمالك؟ هل هناك بيئة معينة أو مادة معينة دائماً ماتكون جزء من أعمالك؟ غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. غالب غالب أعمالي أعمالي الفنية الفنية في في الفترة الفترة الأخيرة الأخيرة متعلقة متعلقة بالضوء بالضوء فقد فقد اكتشفت اكتشفت حقيقة حقيقة بطريقة بطريقة غير غير مقصودة مقصودة بأن بأن الضوء الضوء جزء جزء لا لا يتجزأ يتجزأ من من أعمالي أعمالي الفنية الفنية ودائماً ودائماً ما ما يأتي يأتي الضوء الضوء من من منطقة منطقة خلفية خلفية للعمل للعمل الفني الفني فكأنني فكأنني أقوم أقوم بنحت بنحت قطعة قطعة الضوء الضوء القادمة القادمة لعين لعين الإنسان الإنسان من من مصدر مصدر الضوء الضوء الذي الذي أحضرة أحضرة داخل داخل العمل العمل الفني الفني . يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected] [email protected] الفنان الذي قدم أعمال فنية مميزة وعكس في أعمالة ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل… أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي. في مقابلة خاصة ل“هي ” مع الفنان صاحب الأسلوب الفريد راشد الشعشعي يتحدث فيها عن مصدر إلهامه وكيف تطورت مهارته الفنية والمحفز الرئيسي لأعمال الفنية. كبداية مثلي كمثل أي فنان تشكيلي أستمد إلهامي من الكون والبيئة التي اعتبرها المصدر الأهم لخلق وإنتاج أعمال فنية ولكن بعد قيامي بتدريس طلاب متخصصين بالعلوم لفترة زمنية طويلة بدأت أشعر بأن الفنون هي الوجه الآخر للعلوم بعد ذلك بدأت استخدم الكثير من التقنيات والتكنولوجيا لعلوم مختلفة في أعمالي الفنية. أما المحرك الرئيسي لكل أعمالي الفنية هي الحالة المجتمعية والعقل الجمعي للبشر وطريقة تفكيرهم وتطورهم وكيف تتغير حياتهم بناءً على معتقداتهم وعلى الظروف المحيطة بهم. غالباً مايكون خلق الفكرة غير مرتبط بوقت معين ولكن هناك أوقات لها القدر الأكبر في خلق أفكار مختلفة وهي الأوقات التي يهدأ فيها عقلك عن التفكير وباقي حواسك لا تكون مهيئة لاستقبال إشارات معينة مثل وقت النوم أو خط السفرالطويل... فهذه الأوقات حواسك تكون بمستوى استقبال أقل فيبدأ الدماغ يتفاعل بإنتاج فكرة معينة، ولكن حقيقية غالباً بعد أي عمل مهم أو معرض مهم قد أصاب باكتئاب أو حالة نفسية ليست بالحالة النفسية الجيدة وما يخرجني من هذه الحالة هو خلق فكرة جديدة لعمل آخر جديد. وحقيقة في معظم الأوقات عندما تكون سعيد جداً لا تخرج بأفكار جيدة وبالتالي تبدأ بالبحث عن حالة الاكتئاب لتخرج بأفكار جديدة فذلك تصالحت مع هذه الفكرة. والفنان بعد فترة من الزمن والممارسة الطويلة يبدأ يستقبل هذه الحالات المختلفة لتساعده في الوصول إلى حالة إبداعية جيدة. يختلف المحفز من فنان لآخر لكن من وجهة نظري عندما يعتقد الفنان بأنه نجح في مجالة فهو توقف عن ممارسته الفنية فالنجاح الحقيقي هو تحقيق الذات من خلال الممارسة الفنية وتظل فنان مبدع أكثر كلما وصلت لمنطقة تشعر بها بمسؤلية أكبروتحتاج أن تنطلق إلى مناطق جديدة مختلفة. بالطبع قد عملت في مجالات مختلفة سواءً على الصعيد التجاري أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولكن يثنيني عن الاستمرار فيها كونها بعيدة عن الفن فتحولت حياتي في الفترة الأخيرة إلى حراك فني بأدق تفاصيل الحياة، وطبعاً الفنان الذي دائماً ما يمارس حالة إبداعية يصبح لديه طريقة تفكير إبداعية في كل تفاصيل الحياة فيبدأ بالملل من الأشياء المكررة رغم بساطتها. مثلا لو فتحت الباب من اليمين سأحاول غداً أن أفتح الباب من اليسار. تختلف المهارات الفنية باختلاف النضج الفني ففي البداية يعتقد الفنان بأن المهارة اليدوية أو المهارة التقنية هي الأهم لكن مع مرور الزمن سيلاحظ بأن المهارة الحسية والجانب الفكري هي المهارات التي تتركز عليها الفنون البصرية في خلق شكل لدلالة مهمة جداً كتسليط الضوء أو التفكير في منطقة معينة قد تخلق منطقة إثارة للمشاهد. غالب أعمالي الفنية في الفترة الأخيرة متعلقة بالضوء فقد اكتشفت حقيقة بطريقة غير مقصودة بأن الضوء جزء لا يتجزأ من أعمالي الفنية ودائماً ما يأتي الضوء من منطقة خلفية للعمل الفني فكأنني أقوم بنحت قطعة الضوء القادمة لعين الإنسان من مصدر الضوء الذي أحضرة داخل العمل الفني. يمكنكم مشاهدة اعمال الفنان السعودي راشد الشعشعي على حساب الإنستقرام [email protected]

مشاركة :