روى الفنان التشكيلي فيصل الخالد، تجربته في الرسم التجريدي وتوظيفه في الهوية السعودية والحفاظ على على الأشكال الموجودة في العمارة التقليدية، ورسم الأعمال التقليدية بأسلوب معاصر. وأضاف خلال مداخلة مع قناة «العربية» أنه ينتمي إلى المدرسة التجريدية، كما حرص على صبغ أعماله التجريدية بالهوية السعودية. ولفت الخالد إلى أنه قد شكل الباب النجدي التقليدي بـاستخدام «بازل» وأطلق عليه «البازل النجدي»؛ للحفاظ على الأشكال الموجودة في العمارة التقليدية. وأشار إلى أن معرضه يضم لوحة تمثل الدولة السعودية في نجد وقصر سلوى في أسفل اللوحة والذي يمثل الدولة السعودية الأولى، كما تضمنت اللوحة أسوار مدينة الرياض القديمة.
مشاركة :