انتهت فعاليات أسبوع الموضة الرجالية في باريس مؤخرًا، لموسم ربيع وصيف 2025، وشارك فيه عدد كبير من دور الأزياء الفاخرة العالمية. ومن بين الدور التي شاركت: مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية في باريس، كان من المناسب أن تترك تأثيرات الملابس الرياضية بصمتها في مجموعات ربيع وصيف 2025. وكانت الضربة الافتتاحية لدار Louis Vuitton، الذي جاء مفعمًا بالحيوية، حيث استلهم المدير الإبداعي فاريل ويليامز الأزياء الرياضية بنظرة مختلفة. أقيم العرض في المقر الرئيسي لليونسكو في باريس، وكان المكان الذي تم تشييده باسم توحيد الإنسانية في السلام العالمي من خلال الثقافة بمثابة أرضية رمزية. بدأ العرض بسلسلة من الإطلالات السوداء بالكامل، وسلط الضوء على الأنماط والأنسجة، بما في ذلك طبعات الثعبان والخرائط التي تشير إلى طبعة Damier Camouflage التي اشتهرت بها الدار منذ عقود. أما بخصوص الحقائب، فأعيد تقديم التصاميم الأيقونية مثل Alma وChristopher وNeverfull بجلد مرن ومغطاة بحرف Monogram أكبر قليلاً، وتكتمل المجموعة بحقائب السفر. في عرض Kenzo لربيع وصيف 2025، قدم المدير الفني نيغو الثقافة اليابانية مع الذوق الباريسي، مضيفًا للعرض، الذي تم تقديمه على التربة الذهبية التي تحيط بنافورة القصر الملكي، لمسة ممتعة وحديثة. احتوت الملابس الرجالية على سترات عمل مريحة، وسراويل ساتان فضفاضة مستوحاة من التي يرتديها السقالات اليابانيون، وقمصان شبكية بدون أكمام من الكروشيه مطرزة بالورود، وسترات بدلة كيمونو مصنوعة بشكل أكثر استرخاءً مع صنادل تم تطويرها بالشراكة مع الحرفي التراثي جيون نايتو من كيوتو. ظهر من بين الألوان في المجموعة بكثرة، اللون البرتقالي عند غروب الشمس، والأزرق عند منتصف الليل، والأصفر النيون، والمارون، والأخضر الترابي، مما أضفى الحيوية على المدرج. نجح نيغو في تحقيق التوازن بين الأناقة الناعمة والحساسة مع تنمية الشعور بالمرح الذي تتخلله الزخارف التي وقعها مصمم الجرافيك فيردي، وأعاد تصور طبعة النمر المميزة، وهي متواجدة بقوة منذ مجموعة العلامة التجارية لخريف وشتاء 2022 على السترات. قدم المدير الإبداعي كيم جونز في مجموعة ربيع وصيف 2025 مستوى جديدًا من المهارة، وحافظ على الطابع الكلاسيكي، والألوان الهادئة والطبيعية. ولفتت الأنظار في عرض الأزياء الياقات الممتدة والسراويل المطوية، مما يتوافق مع قواعد دار Dior الخاصة بالبدلات الرجالية المتطورة، وظهرت بقوة أيضًا قبعة الـ Bucket. أما الألوان، فقد ظهر العديد من القطع الزرقاء والوردية، كما تتميز العديد من الياقات والأزرار والأحذية والسترات الصوفية بصور الطيور بطرق مجردة وغير تقليدية. قدمت المجموعة أيضًا شكل طائر طوال العرض، مستوحى بشكل كبير من أعمال صانع الخزف الجنوب أفريقي هيلتون نيل. يشتهر نيل بشخصياته الخزفية شديدة الأناقة والحيوية، بما في ذلك قططه الشهيرة التي اصطفت على منصة العرض. قدم المدير الإبداعي جوناثان أندرسون للعلامة التجارية Loewe، طريقته المعتادة في تحريف الأفكار حول الأشياء غير العادية التي تحيط بنا، بينما نمارس حياتنا اليومية. تماشيًا مع أحد الأمزجة الأساسية لهذا الموسم، كان هناك الكثير من الصور الظلية التي يمكن ارتداؤها في السترات الناعمة المصممة والسراويل واسعة الساق باللون الأبيض. بالإضافة إلى عدد من الإطلالات المتناغمة باللونين الشوكولاتة والرمادي. وجاءت القمصان المزخرفة، إما مطرزة بالترتر وتصور الريش أو مصنوعة من أنابيب معدنية صغيرة تشكل هيكلًا يشبه القفص وتشبه حزام الساعة. غالبًا ما يُنظر إلى الراديكالي على أنه متطرف وتقدمي وثوري. ومنذ أن ظهر أندرسون على الساحة بسرواله الرجالي المكشكش، ثم دخل بعد ذلك في المعركة من خلال توليه منصب المدير الإبداعي لدى Loewe، لم تتوقف الدار عن كسر التقاليد. وتحت قيادته الإبداعية، وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، حدث تحول في قبول فكرة أن الراديكالية يمكن أن تكون مجدية تجارياً، سواء كان ذلك بزخارف دبوسية كبيرة أو أحذية بالونية أو سراويل عالية الخصر أو أحذية رياضية تنبت العشب. أقيم عرض أزياء Hermès للرجال لموسم ربيع وصيف 2025 في قصر دينا، الذي بناه المهندس المعماري أوغست بيريه عام 1937. وسار العارضون، مغمورون بالضوء، على المنصة الطويلة الفريدة من نوعها، مرتدين تصاميم من أحدث مجموعات الدار. كانت الفروق الدقيقة والتفاصيل عنصرًا أساسيًا في المجموعة، كما ظهر في السترات القصيرة والمزخرفة بشكل مربع، والسراويل الواسعة. حافظت المجموعة على لوحة ألوان هادئة، تتكون بشكل أساسي من الألوان البيضاء الناعمة، والأسود، والأزرق الفاتح، والبني الشوكولاتة، والوردي المحمر، والأخضر الربيعي. وعاد للأضواء من جديد في عرض ربيع وصيف 2025 شورت برمودا، وظهر كأسلوب في الشارع هذا الموسم، والقمصان البسيطة والمقلمة ذات الأزرار. وفي الإكسسوارات، ارتدى العارضون قبعات، بعضها مثبت بإحكام على الرأس، وآخرون بقلائد تم وضعها بلطف فوق عظمة الترقوة.
مشاركة :