تواصل ورشة مشروع كوم، للفنان الأوغندي جينجو إسماعيل بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، فعالياتها لليوم الثالث على التوالي.استهل جينجو إسماعيل في بداية الورشة بعرض فيديو لأحد العروض الفنية الراقصة التي صممها من قبل لفرقته على مجموعة المتدربين، والذي يستخدم به الأسلوب الذي يعتمده في الرقص وهو الدمج بين الرقص التقليدي والمعاصر، في محاولة لإثارة خيال المتدربين للابتكار والإبداع، وطلب من كل منهم التفكير في تصميم حركات جديدة ومبتكرة مستعينا بما شاهدوه في ذلك الفيديو، أعقبه انتقل إلى تمارين الاحماء اليومية المعتادة، التي يبدأ فيها بالرقص مستخدما القدمين ثم اليدين وباقي أجزاء الجسد، وينهي اسماعيل مجموعة تمارين الإحماء بتمارين استطالة الجسد.كما استكمل اسماعيل ما بدأه بالأمس حول الارتجال الحركي، حيث قام بتقسيم المتدربين إلى مجموعتين، وطلب من كل مجموعة ابتكار حركة ثم تقوم بالبناء عليها حركة أخرى حتى نصل لثلاث لحركات كما وضح في اليومين السابقين، أعقبها قام بدمج الحركات الثلاث من كل مجموعة ليكونوا معا رقصة واحدة، مشيرا إلى أهمية تنوع الحركات الثلاث بين مستويات ثلاث "وقوفا، والمنتصف، والأرض" حيث تنوع إيقاع الحركات الثلاث بين الحركة البطيئة والحركة السريعة.أكد اسماعيل على أن عملية البناء هي الآلية المستخدمة في هذا التمرين، أي حركة أيا كانت يمكن البناء عليها وتطويرها لتصبح رقصة.
مشاركة :