لماذا يمكن لمنصات الألعاب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة؟

  • 3/16/2021
  • 00:00
  • 5
  • 0
  • 0
news-picture

أكدت مجلة فوربس في تقرير ترجمته الرياض بوست أنه وفي حين أن البعض ينظر الى ألعاب الفيديو على أنها قبو للمنبوذين اجتماعيا وعامل دافع للانعزال الا أن الواقع يشير إلى أن هذه المنصات أصبحت تهديدا حقيقة لمواقع التواصل الاجتماعي.   وأوضح التقرير أن صناعة ألعاب الفيديو السوق التي تبلغ قيمتها 180 مليار دولار نمت أكثر من 20٪ في عام 2020. و تجلب هذه المنصات التي يستخدمها الناس المزيد من الترابط والتفاعل أكثر من أي وقت مضى. ألعاب الفيديو والتواصل الاجتماعي يستخدم العديد من الأشخاص منصات ألعاب فيديو كمنصة مشابهة لمواقع التواصل الاجتماعي.   ويمكن للناس التواصل ووضع الإستراتيجيات وإقامة العلاقات بطريقة مختلفة خلال اللعب في هذه المنصات. كما يطور بعض الأشخاص صداقات تدوم مدى الحياة من منصات ألعاب الفيديو. ولدى Twitch 15 مليون مستخدم يوميًا Discord أكثر من 140 مليون مستخدم شهريًا. لذلك فإن هذه المنصات يمكن أن تكون مساحة ضخمة التواصل.   ألعاب الفيديو وبناء مستقبل مشرق   فيما يعتقد بعض الأشخاص أن ألعاب الفيديو مضيعة للوقت، لكن الكثير من اللاعبين يتمكنون في الواقع من الحصول على منح دراسية للكليات الكبرى بناءً على مدى جودة لعبهم لألعاب الفيديو. و الآن ، تقدم 40 كلية أمريكية منحًا دراسية للرياضات الإلكترونية. وتأخذ هذه المؤسسات هذا البرنامج على محمل الجد من خلال ضمان تدريب الطلاب والتركيز على العمل المدرسي وكونهم جزء نشط من تجربتهم الجامعية - تمامًا كما نرى في الرياضات التقليدية. وفي عام عادي ، تحقق الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات حوالي مليار دولار من العائدات.   وبالتفكير في الألعاب بشكل عام كونها نشاطًا تجاريًا بقيمة 180 مليار دولار وأن الرياضات الإلكترونية هي نشاط تجاري بقيمة 1.5 مليار دولار ، فليس من المبالغة التفكير في أن الألعاب الجامعية التنافسية يمكن أن تضاعف حجم إيرادات الرابطة في غضون عامين فقط وفق التقرير. التأثيرات على العالم ألعاب الفيديو تنافسية واجتماعية وتؤدي إلى فرص مذهلا لجني الأموال، لكن الشيء المثير حقًا في الصناعة نفسها هو أنها بدأت في إحداث تأثيرات حقيقية على أجزاء أخرى من السوق ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالبيع بالتجزئة.   و حتى مع ازدهار منصات مثل Netflix و Disney + و Amazon ، من نواحٍ عديدة ، فلا يمكنها حتى مواكبة ألعاب الفيديو الكبرى مثل Fortnite، حيث ينجذب الناس إلى الكثير من الأشياء التي لطالما كنا نقدرها في ألعاب الفيديو - المتعة والإثارة والتشويق في لعبة جديدة. ومع تطوير منصات ألعاب الفيديو ، يمكن للناس أيضًا التواصل مع بعضهم البعض بطريقة لم يكونوا قادرين عليها من قبل.   مستقبل الألعاب   يبدو أن السماء هي الحد الأقصى فيما يتعلق بتطور صناعة الألعاب، حيث ذكرت أمازون بالفعل اهتمامها بتطوير ميزة ألعاب أمازون كوسيلة لتكون جزءًا من صناعة الألعاب الآخذة في التوسع ، إضافة إلى استحواذها على Twitch منذ عدة سنوات.   و عندما يبدأ العالم في ملاحظة مدى تأثير الألعاب ، من الأهمية بمكان التخلي عن تلك المعتقدات التي عفا عليها الزمن بأن اللاعبين هم مجموعة منسية من الناس، لأن هؤلاء الأشخاص يجمعون بين الألعاب والترابط الاجتماعي بطريقة لم نرها من قبل.

مشاركة :