أشارت أكبر تجربة بحثية عن الخرف في العالم، التي تأخذ شكل لعبة فيديو، إلى وجود تراجع في القدرة على تحديد الاتجاهات مع التقدم في العمر. واعتمدت نتائج التجربة، التي قدمت في مؤتمر علم الأعصاب 2016، على بيانات 2.4 مليون شخص قاموا بتحميل اللعبة. ويعتقد الباحثون في جامعة لندن كوليدج، بحسب "بي بي سي" أن النتائج يمكن أن تساعد على إجراء تجربة عن الخرف. ويخوض الشخص خلال لعبة "ابحث عن بطل البحر" أو "سي هيرو كويست" مغامرة بحرية لإنقاذ الذكريات المفقودة لبحّار مسن. ويبحر اللاعب عبر شاشة الهاتف الذكي بقارب حول جزر صحراوية ومحيطات جليدية. وتسجل اللعبة إحساس اللاعب بالاتجاهات وقدرته على الإبحار بينما يسير في طريقه عبر مستويات مختلفة. وتشير بيانات التجربة إلى أن الشعور بالاتجاهات يقل باستمرار بعد سنوات المراهقة. وكان اللاعبون الذين تصل أعمارهم إلى 19 عاما هم الأكثر دقة في التصويب على المقر الرئيس بنسبة 74 في المائة، وانخفضت هذه الدقة بمرور السنوات لتصل إلى 46 في المائة لدى من هم في الخامسة والسبعين من العمر.
مشاركة :